الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الحكام تعقد اجتماعها الخاص ببطولة فلسطين الدولية للتايكواندو

نشر بتاريخ: 17/07/2016 ( آخر تحديث: 17/07/2016 الساعة: 21:44 )
لجنة الحكام تعقد اجتماعها الخاص ببطولة فلسطين الدولية للتايكواندو
رام الله- معا - إعلام بطولة التايكواندو : عقدت لجنة الحكام صباح اليوم الأحد اجتماعها الخاص ببطولة فلسطين الدولية الأولى للتايكواندو، التي ستستضيفها جامعة بيرزيت خلال الفترة من 18 وحتى 20 من شهر تموز الجاري، بإشراف اتحاد التايكواندو الفلسطيني ورعاية اللجنة الأولمبية الفلسطينية.
وحضر الاجتماع اللواء أحمد الفولي نائب رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو، وعلي نور رئيس لجنة حكام الاتحاد الافريقي والعربي، وأنيس عطاري رئيس لجنة حكام الاتحاد الأردني وأحمد أبو حطب رئيس لجنة حكام البطولة.

وشارك في التطبيق النظري والعملي 19 حكماً دولياً وأولمبياً، بانتظار وصول باقي الحكام المشاركين البالغ مجموعهم كلهم 36 حكماً يمثلون 11 دولة، هي اسبانيا وبلجيكا وفنلندا والامارات والأردن والمغرب والجزائر وتونس ومصر وليبيا، إضافة إلى فلسطين البلد المستضيف.
وتناول الاجتماع شرحاً نظرياً للقانون الدولي للعبة وأبرز التعديلات التي أدخلت عليه مؤخراً، وتم الاجابة عن مداخلات الحكام، قبل الانتقال لتطبيق ذلك عملياً على أرض الواقع.

وكان اللواء الفولي قد أكد على أهمية دور الحكام في انجاح البطولة، داعياً إياهم إلى تحقيق أقصى درجات التعاون والانسجام والتفاهم، في سبيل النجاح في احتساب النقاط بالشكل الأمثل، الأمر الذي سيساعد بلا شك في نجاح البطولة وسيرها بالشكل الصحيح.

يذكر ان بطولة فلسطين الدولية للتايكواندو هي الأولى من نوعها، والتي ستنطلق منافساتها صباح غد الاثنين، بمشاركة 350 لاعب ولاعبة تقريباً يمثلون 13 دولة حول العالم هي: روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، والسويد ونيجيريا واسبانيا والأردن وتركيا والعراق وقيرغيزستان والنمسا والمغرب وكرواتيا والبلد المستضيف فلسطين.