الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مزارعون يطالبون وزير الزراعة بسرعة صرف تعويضاتهم

نشر بتاريخ: 18/07/2016 ( آخر تحديث: 18/07/2016 الساعة: 12:38 )
غزة- معا- طالب مزارعون متضررون من وباء انفلونزا الطيور وزير الزراعة سفيان سلطان بصرف تعويضاتهم التي أقرت قبل اكثر من عام حتى يتمكنوا من إعادة مزاولة مهنتهم.

وقال المزارعون في المناشدة التي وصلت معا، "نتقدم بمناشدتنا هذه اليكم وكلنا امل في الله ثم في معاليكم لمساعدتنا في إيجاد حل لما نوجهه من أوضاع سيئة جدا علينا نحن المزارعين بسبب تأخر صرف تعويضاتنا المالية التي أقرتها الوزارة والجهات المعنية و الناتجة عن إعدام وحرق طيورنا قبل أكثر من عام ونصف بسبب إصابتها بوباء انفلونزا الطيور".

وأضاف المزارعون، "نحن المتضررون من وباء انفلونزا الطيور الذي انتشر في قطاع غزة في شهر مارس من عام 2015 وترتب على ذلك إقدام السلطات المعنية بالشراكة والتعاون مع وزارة الزراعة والجهات الدولية المختصة إعدام مئات آلاف الطيور وإحراقها والتي تعود إلى أكثر من 100 مزارع ومنذ ذلك التاريخ وحتى اللحظة لم يتم تعويضنا رغم اقرار الجهات المختصة بحقوقنا وقيمتها".

وتابع المزارعون: "معالي الوزير منذ ذلك التاريخ وحتى اللحظة واوضاعنا المالية والمهنية تسوء بشكل مخيف ولم نعد قادرين على العمل مرة أخرى بسبب الخسائر الفادحة التي تكبدناها جراء إعدام طيورنا".

وأعرب المزارعون عن أملهم بحل مشكلتهم بأسرع وقت ممكن والبدء بصرف التعويضات حتى يتمكنوا من إعادة مزاولة مهنتهم بما وتوفير الأمن الغذائي من الطيور اللاحمة والبياضة.