الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد يطلع وفد سلطنة عمان على تطورات الخدمة المدنية في فلسطين

نشر بتاريخ: 18/07/2016 ( آخر تحديث: 18/07/2016 الساعة: 15:05 )
رام الله- معا- استقبل رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد، اليوم الاثنين، في مقر الديوان بمدينة رام الله، وفد وزارة الخدمة المدنية في سلطنة عمان، الذي يحل ضيفا على ديوان الموظفين العام، لتنفيذ العديد من البرامج وتعزيز التعاون المشترك والإطلاع على التجربة الفلسطينية في مجال الخدمة المدنية.

ويضم الوفد نعمان بن محمد بن عبدالله المنذري المدير العام المساعد للمعلومات والإحصاء بوزارة الخدمة المدنية بالسلطنة، ومدير دائرة الاختيار محمد بن عبدالله بن سيف الخليلي، ومدير دائرة تصنيف الوظائف محمد بن هاشل بن بطي العويسي.

ورحب رئيس ديوان الموظفين العام بالوفد الضيف، وثمن جهود سلطنة عمان حكومة وشعبا الداعم للقضية الفلسطينية في المجالات كافة، واثنى على التعاون المستمر بين الديوان ووزارة الخدمة المدنية في سلطنة عمان، والتي تكللت بهذه الزيارة التي ستعكس اثر ايجابي ملموس على الدولتين، وتبادل الخبرة في مجالات عدة في الخدمة المدنية.

واطلع ابو زيد الوفد الضيف على ابرز تطورات الخدمة المدنية والإدارة العامة في دولة فلسطين، والانجازات التي تحققت وساهمت بتدعيم ركائز الخدمة المدنية في الدولة لتضاهي تجارب عدة دول وتتجاوز بعضها، حيث امتازت التجربة الفلسطينية بأنها ابتدأت من حيث انتهى الاخرون، وحققت عدة قصص نجاح على المستوى الاقليمي والعالمي.

وأشار ابو زيد للوفد الضيف للاهتمام بالتجربة الفلسطينية والإطلاع عليها عن كثب، وعرض التجربة العمانية لنقل الخبرة بين الدولتين، ودعا الوفد خلال لقاءاته مع الادارات العامة في الديوان الى الاهتمام بمجال تكنولوجيا المعلومات ونقل التجربة العمانية لدولة فلسطين في مجال التوظيف والامتحان الالكتروني وإعداد بنك للأسئلة، ووصف وتصنيف الوظائف.

من جانبه ابدى نعمان بن محمد المنذري عن سعادته والوفد المرافق لوجودهم في دولة فلسطين، ونقل تحيات الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية للوزير ابو زيد، واكد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وقال " إن فلسطين تمتلك تجربة مثلى في الخدمة المدنية، واطلعنا على الموقع الالكتروني لديوان الموظفين والذي يعكس التطور الهائل الذي وصلت اليه دولة فلسطين في الخدمة المدنية والإدارة العامة، وستكون زيارة وفد السلطنة للإفادة والاستفادة ونقل الخبرة بين البلدين في عدة مجالات في الخدمة المدنية ابرزها تكنولوجيا المعلومات ".