الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الصيني اثناء لقاءه حميد: " ندعم صمودكم وحقوقكم "

نشر بتاريخ: 18/07/2016 ( آخر تحديث: 18/07/2016 الساعة: 14:21 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه، ظهر اليوم الاثنين، السفير الصيني لدى دولة فلسطين تشين زينزهونج والوفد المرافق له، بحضور نائب المحافظ مروان سلطان وذلك ضمن زيارته للمحافظة للاطلاع على الوضع العام وسبل تعزيز التعاون التجاري المشترك وتنفيذ عددا من المشاريع.

ورحب حميد بالحضور مؤكدا عمق العلاقة التي تربط جمهورية الصين بالشعب الفلسطيني، وحقوقه المشروعة على مدى التاريخ من ثم استعرض المحافظ الانتهاكات والحصار الذي تتعرض له المحافظة من قبل الاحتلال الاسرائيلي وعمليات التهويد ومصادرة الاراضي وهدم المنازل.

وبحث المحافظ سبل تعزيز التعاون التجاري المشترك لما تمثله الخليل من قلعة اقتصادية على مستوى الوطن، والتواصل بشكل مستمر لتجاوز اي اشكالية وذلك لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة .

وتطرق السفير زينزهونج الى عدد من المشاريع التي يتم تنفيذها والعمل عليها في محافظة الخليل، واخرها مشروع الطاقة الشمسية بالقرب من بلدة بني نعيم وايضا اقامة المنطقة الصناعية .

واختتم السفير لقاءه بالمحافظ حميد بالتأكيد على دعم الصين لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، واقامة دولته المستقلة موجها شكره على حفاوة الاستقبال والمعلومات القيمة التي تم طرحها مشددا على استمرار اللقاءات والتواصل خلال الفترة المقبلة لتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه .