الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زوجة الكاتب محجز تطالب أمن غزة الإفراج عن زوجها

نشر بتاريخ: 19/07/2016 ( آخر تحديث: 19/07/2016 الساعة: 14:47 )
زوجة الكاتب محجز تطالب أمن غزة الإفراج عن زوجها

غزة- معا- طالبت زوجة الكاتب خضر محجز، الأجهزة الأمنية في قطاع غزة بالإفراج عن زوجها الموقوف منذ أمس على خلفية كتاباته ضد الإخوان المسلمين.

وقالت زوجة الكاتب في حديث لمراسل معا في غزة، إن زوجها ما زال معتقلا لدى الأمن في غزة لليوم الثاني على التوالي، بسبب وجود شكوى من القيادي في حماس عبد العزيز البطش ضده.

من ناحيته، طالب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فـدا"، حركة حماس بإطلاق سراح الكاتب والمحاضر الجامعي الدكتور خضر محجز.

واعتبر الاتحاد الديمقراطي اعتقال محجز يتناقض مع القانون الفلسطيني الذي أكد على حرية الرأي والتعبير، مشددا على أن سياسة تكميم الأفواه وسياسة الاعتقالات بحق المخالفين للرأي لن يكتب لها النجاح في ظل تطور وسائل الاتصال، وتزايد رفض شعبنا لهذه السياسة الفاشلة.

وطالب حركة حماس العمل سريعا على إطلاق سراح محجز وتأمين عودته سالما إلى أسرته، خاصة في ظل الأجواء الإيجابية التي تسود قطاع غزة هذه الأيام مع موافقة الحركة على إجراء انتخابات المجالس المحلية والمشاركة فيها، وهو ما يؤشر إلى العودة إلى الحياة الديمقراطية على طريق إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، وهو ما يتطلب إشاعة الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير، باعتبار هذه القضايا حق أساسي لكل أبناء شعبنا الفلسطيني وفي مقدمتهم أصحاب الرأي من كتاب ومثقفين وصحفيين.