الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طلابي الماني بمرافقة معلميهم يزور مؤسسة برامج الطفولة

نشر بتاريخ: 18/07/2016 ( آخر تحديث: 18/07/2016 الساعة: 15:30 )
وفد طلابي الماني بمرافقة معلميهم يزور مؤسسة برامج الطفولة
القدس- معا- استقبلت مؤسسة برامج الطفولة في القدس بهيئتها الادارية وموظفيها وفداً طلابياً المانياً من سن ( 16-17) سنة بمرافقة خسمة من معلميهم ومعلماتهم.

وكان الهدف من الزيارة تعرف الطلبة الذين قدموا من مدينة فيرابورغ الالمانية، التعرف على الواقع السياسي والاجتماعي والاقتصادي والتعليمي الذي يعيشه الفلسطينيون.

وقد استقبل الوفد أيضاً مدير مكتب محافظة القدس السيد محمد الطري الذي ثمن هذه المبادرة، مشيداً بالتواصل بين مؤسساتنا المحلية والمجتمع الدولي، لكي يتسنى للوفود الزائرة نقل حقيقة معاناة الشعب الفلسطيني وتطلعه إلى الحرية والاستقلال.

واطلع الوفد على واقع حياة الفلسطينين في قرى شمال غرب القدس، حيث تنفذ مؤسسة برامج الطفولة عدداً من برامجها، من خلال زيارة بعض المجالس المحلية كمجلس القبية والدير ومجلس محلي قطنة ومجلس محلي بدو.

وقدم الاستاذ فريد أبو قطيش مدير عام المؤسسة للوفد الالماني الزائر لمحة تاريخية عن مسيرة الشعب الفلسطيني و نشاطات وبرامج مؤسسة برامج الطفولة، بخاصة الدعم والتمكين في القرى والاحياء الفقيرة والمهمشة.

وشكر أبو قطيش المجالس المحلية التي تعاونت مع المؤسسة وقامت باستضافة الوفد وتقديم المعلومات لاعضائه والاجابة عن اسئلتهم استفساراتهم، مؤكداً أن مؤسسة برامج الطفولة سوف تستمر في التنسيق والتكامل مع المجالس والمجتمع المحلي الفلسطيني بكل مكوناته.

وفي ختام الزيارة شكر رئيس الوفد الألماني مؤسسة برامج الطفولة على حسن استقبالها ورعايتها للوفد الزائر، لا سيما وأن هذه التجربة هي الخامسة من نوعها مع المؤسسة، مشيراً إلى أن الوفد قد اطلع على واقع الشعب الفلفسطيني ومعاناته، مؤكداً أن الزيارات ستستمر وتتواصل في المستقبل.

يذكر أن مؤسسة البرامج نظمت للوفد الزائر جولة في المناطق الفلسطينية شملت عدداً من المواقع والرموز المهمة كزيارة ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات ومتحف الشاعر الكبير محمود درويش.