الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامن أمام القنصلية التركية في القدس

نشر بتاريخ: 18/07/2016 ( آخر تحديث: 18/07/2016 الساعة: 21:58 )
وقفة تضامن أمام القنصلية التركية في القدس
القدس- معا- نظمت الهيئة الإسلامية العليا اليوم الاثنين وقفة تضامنية مع الحكومة التركية والشعب التركي، أمام القنصلية التركية في حي الشيخ جراح، بمدينة القدس.

وأصدرت الهيئة الإسلامية العليا بيانا قالت فيه :"ان العالم تابع مساء الجمعة ما جرى في تركيا من انقلاب تآمري، وذلك من قبل الخائنين من صفوف الجيش التركي، ولكن الشعب التركي هب لحماية بلده، ووقف وقفة إيمانية موحدة ضد محاولة الانقلاب الفاشلة، فكان هذا الشعب وفيا لقيادته الحكيمة، فأحبط الانقلاب العسكري في الساعات الأولى من محاولاته الفاشلة."

وأضاف البيان :"اثبت الشعب التركي أنه يرفض الانقلابات العسكرية التي اكتوى بنارها العقود السابقة، حيث أن "العسكر" قد سبق ان فشل في ادارة بلاده، وأنه جر الويلات على تركيا."


ووجهت الهيئة الاسلامية تحيتها للشعب التركي ولقيادته، برئاسة رجب طيب اودوغان، التي قادت البلاد الى شط الامان، ونهضت بالشعب اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وثقافيا.

من جهته قال الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا أن البيان يعبر عن أهالي مدينة القدس بجميع شرائحه، مثمنا المواقف الثابتة للشعب التركي وقيادته الحكيمة.

الشيخ ناجح بكيرات مدير الأملاك في دائرة الأوقاف الإسلامية ان الوقفة اليوم هي تعبير عن التضامن مع الشعب التركي الذي دافع عن الحريات، وللوقوف مع اردوغان، مضيفا :"ان القدس العاصمة تقول اليوم كلمتها، وترسل رسالة تضامنية الى الشعب التركي، فهذه المدينة أمانة تحملها الامة الاسلامية، والحكومة التركية وقفت عبر قرون مع مدينة القدس وحاليا تقف نريد ان تستمر بوقفتها".


كما ارسل رسالة شكر وعرفان للشعب التركي الذي وقف وقفة وفاء أمام الظلم والهيمنة الامريكية الخطيرة

من جانبه شكر السفير التركي في القدس مصطفى سارنيش الدعم المعنوي الذي قدمه الشعب الفلسطيني للقيادة التركية وللشعب التركي، من كافة شرائح المجتمع "أحزاب سياسية واجتماعية ورجال أعمال ومؤسسات"، وهذا يدل ويعكس مدى الارتباط والعلاقة التي تربط الشعبين التركي والفلسطيني.