الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنشطة الكتلة بجامعات الضفة متواصلة رغم الاعتقالات

نشر بتاريخ: 19/07/2016 ( آخر تحديث: 19/07/2016 الساعة: 12:17 )
رام الله- معا- واصلت الكتلة الإسلامية في مختلف جامعات الضفة الغربية، أنشطتها وفعالياتها لخدمة جماهير الطلبة في هذه الفترة التي تشهد التحاق الطلبة الجدد بالجامعات.

وتواصلت أنشطة الإرشاد والاستقبال للطلبة الجدد في كافة جامعات الضفة، ووزعت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية الأقلام والكتيبات الإرشادية على الطلبة الجدد، إضافة إلى تنظيم الجولات الإرشادية لهم، وذلك على الرغم من قرار الجامعة بمنع الكتلة من القيام بنشاط استقبال الطلبة الجدد.

وفي جامعة الخليل نظمت الكتلة الإسلامية جولات ولقاءات إرشادية ووزعت كتيبات تعريفية بالجامعة ومبانيها على الطلبة الجدد.

وفي جامعة القدس كذلك، كانت الكتلة الإسلامية حاضرة وبقوة في استقبال وإرشاد الطلبة الجدد، ووزعت المياه والحلوى عليهم، إضافة إلى المساعدة في تعبئة طلبات الالتحاق وتوزيع الكتيبات الإرشادية.

وفي جامعة بوليتكنك فلسطين وبعد النشاط المميز للكتلة في استقبال وإرشاد الطلبة الجدد، أصدرت إدارة الجامعة قرارا بوقف الكتلة عن أنشطة الإرشاد، الأمر الذي رفضته الكتلة بدورها.

وفي جامعة فلسطين التقنية – خضوري، واصلت الكتلة الإسلامية حملتها في استقبال وإرشاد الطلبة الجدد، وانتجت سلسلة من الحلقات التعريفية بتخصصات الجامعة المختلفة وبدأت بنشرها تباعا على صفحتها على موقع فيسبوك.

وأما في جامعة بيرزيت فيواصل مجلس الطلبة والكتلة الإسلامية نشاطهما المميز في استقبال وإرشاد الطلبة الجدد، وشملت الأنشطة توزيع الكتيبات والمياه إضافة إلى المساعدة في تعبئة وتقديم طلبات الالتحاق وتنظيم الجولات واللقاءات الإرشادية.

زيارات وتكريم

من جهة أخرى زارت الكتلة الإسلامية ومجلس الطلبة في جامعة بيرزيت، الأسير المحرر مراد نخلة من مخيم الجلزون الذي أفرج عنه بعد أن أمضى 15 عاما في سجون الاحتلال.

كما كرّم مجلس الطلبة بجامعة بيرزيت كلًا من الدكتور خالد التخمان مدير التسجيل والقبول والدكتور خالد تلاحمة على جهودهما في خدمة الطلبة والجامعة.

حملة اعتقالات

ومع تلك الفعاليات والأنشطة المميزة التي تقوم بها الكتلة الإسلامية في مختلف الجامعات، تتواصل الاعتقالات والملاحقات بحق أبناء الكتلة، واعتقلت قوات الاحتلال من جامعة النجاح 5 من أبناء الكتلة الإسلامية وهم الناطق باسمها والطالب في كلية الهندسة مالك اشتية، والطالب بكلية الآداب أسعد طويل، والطلبة بكلية الهندسة عبد الحفيظ شحادة ومؤمن صباح وكرم بني فضل.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت أول أمس الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين علي أبو حسن، والطالبة في جامعة القدس بنان مفارجة.