الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفوض السياسي لرام الله يلتقي مدير دار الأمل للرعاية الاجتماعية

نشر بتاريخ: 19/07/2016 ( آخر تحديث: 19/07/2016 الساعة: 11:53 )

رام الله- معا- التقى المفوض السياسي والوطني لرام الله والبيرة ناصر نمر، مدير دار الأمل للملاحظة والرعاية الاجتماعية باسل أبو زايدة، بحضور مديرة العلاقات العامة للمؤسسة تمام بركات، ومالك أبو خديجة، ومن المفوضية هبة أبو يمن، وغادة طميزي.

وعبر نمر عن اعتزازه بالجهود التي تبذلها الادارة في إحداث نقلة نوعية شكلاً ومضموناً في المؤسسة، مؤكداً استمرار المفوضية في تقديم كل الدعم والاسناد للبرامج والنشاطات التي تقوم بها المؤسسة تجاه هذه الشريحة من أبنائنا الذين يحتاجون الى الرعاية والاهتمام.

من جهته، تطرق مدير المؤسسة باسل أبو زايدة الى الجهود التي تبذلها المؤسسة لإعادة تأهيل النزلاء بما يحولهم من ضحايا لظروفهم الاجتماعية القاسية، إلى عناصر مُنتجة وفاعلة قادرة على شق طريقها في الحياة بثقة وكفاءة، ومؤهلة للمساهمة في مسيرة التنمية والبناء.

وأشار الى قيام المؤسسة بسلسلة من الفعاليات خلال شهر رمضان تمثلت بحملة "لمة خير"، التي شملت العديد من الإفطارات الرمضانية مع أصدقاء الدار من العائلات، بالاضافة الى مجموعة من النشاطات الترفيهية والتربوية والثقافية والرياضية الهادفة، بالاضافة الى اطلاق المؤسسة حملة "متر أمل" المجتمعية لتأهيل وترميم المؤسسة.

وأضاف أن المؤسسة نجحت في بناء شبكة من العلاقات الداعمة لبرامجه مع مؤسسات المجتمع المدني وعدد من المتطوعين، مثمناً دور التوجيه السياسي في تقديم كل أشكال الدعم للمؤسسة.

والتقى المفوض السياسي النزلاء بحضور مدير المؤسسة باسل أبو زايدة، وألقى محاضرة توعوية، أشار فيها للنزلاء أن فترة اقامتهم في المؤسسة تعد محطة مؤقتة وطارئة في حياتهم يجب أن تكون منطلقاً للاستفادة من الأخطاء نحو مستقبل يحقق فيه كل شخص طموحه في بناء حياة كريمة سواء في التعليم أو المهنة، ليكون عضواً خيراً وفاعلاً في أسرته ومجتمعه.

وتركز موضوع المحاضرة حول الاخلاق من حيث المفهوم والقيم الاخلاقية، التي تساهم في بناء ورفعة المجتمع باعتبار القيم الاخلاقية هي الضابط الذي يحكم عمل الإنسان ويحدد نظرة المجتمع اليه بالسلب أو بالايجاب.

وأوضح نمر مجموعة من القيم الاخلاقية مثل الأمانة، والأدب ومساعدة الاخرين واحترام الغير والوفاء، وعدم نكران المعروف والاحسان الى الفقراء والقناعة، وتفاعل النزلاء بنقاش مثري خلال المحاضرة التي لاقت استحسانهم.