الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة جامعة الأزهر يحصدون ست منح دراسية

نشر بتاريخ: 19/07/2016 ( آخر تحديث: 19/07/2016 الساعة: 13:52 )

غزة-معا - حصل ست طلبة من خريجي جامعة الازهر-غزة على منحة التعليم العالي الفلسطينية (HESPAL) والتي يديرها المركز الثقافي البريطاني، بهدف إنشاء جيل من الأكاديميين الكبار الذين يمكنهم الحفاظ على معايير الجودة الدولية في الجامعات الفلسطينية وتطوير علاقات مغايرة ومستدامة ما بين الجامعات الفلسطينية والجامعات البريطانية.

وأوضح الدكتور عوني ابو سمعان مساعد نائب رئس الجامعة للشئون الاكاديمية ومنسق برنامج منح (HESBAL)بأن جامعة الازهر حصلت هذه المرة على أكبر عدد من منح (HESBAL) المقدمة هذا العام، حيث حصلت على ستة منح خمسة لدراسة الماجستير وواحدة للدكتوراه في تخصصات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والصيدلة والتربية والآداب والعلوم الانسانية والاقتصاد والعلوم الإدارية، مشيراً الى ان الدراسة ستكون في أعرق الجامعات البريطانية وأن هذا الانجاز انما يدل على كفاءة خريجي الجامعة ومقدرتهم على منافسة اقرانهم من خريجي الجامعات الاخرى.

وبهذه المناسبة هنأ د. ابو سمعان الطلبة المقبولين بالمنحة، داعياً إياهم إلى مزيد من الجد وإلى مواصلة الليل بالنهار تحصيلاً للعلم ووصولاً إلى الهدف السامي بالحصول على الشهادات العليا.


من ناحية أخرى أعلن د. أبو سمعان استمرار التعاون الاكاديمي بين الجامعة وجامعة الانضول التركية وفق برنامج مولانا (MEVLANA) للتبادل الثقافي، حيث تم قبول أحد طلبة كلية الاقتصاد والعلوم الادارية للالتحاق لمدة فصل بجامعة الانضول هذا العام، املاً ان تسمح الظروف السياسية بخروج الطالب، لافتاً الى أن الظروف التي يعيشها القطاع حالت دون استقبال أي طالب من جامعة الانضول حتى هذه اللحظة وذلك وفقاً للاتفاق الموقع مسبقاً بين الجامعة وجامعة الانضول بخصوص التبادل الاكاديمي والثقافي والمعرفي.