الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية الفلسطينية تدعو لدعم وإسناد الاسرى عبر برنامج وطني

نشر بتاريخ: 19/07/2016 ( آخر تحديث: 19/07/2016 الساعة: 17:50 )
رام الله- معا- دعت الجبهة العربية الفلسطينية إلى توحيد الجهد الوطني لدعم وإسناد أسرانا الأبطال واعتماد برنامج وطني يعتمد على الفعل الشعبي كأساس وتشارك فيه كافة المستويات الرسمية والشعبية والانطلاق بحملة دبلوماسية وإعلامية وقانونية لكشف انتهاكات إسرائيل بحق أسرانا الأبطال والتوجه للمحافل والمحاكم الدولية لمعاقبة إسرائيل على جرائمها وانتهاكاتها بحقهم.

وأضاف بلال حسان امين سر الجبهة بالضفة الغربية على هامش مشاركته في الوقفة التضامنية مع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وتضامنا مع الاسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 34 يوماً، التي نظمها نادي الاسير الفلسطيني اليوم أمام مقر الصليب الاحمر في البيرة، اننا نحمل الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الاسير بلال كايد موضحا ان الاعتقال الاداري الذي تمارسه اسرائيل دون مسوغ قانوني أو رادع أخلاقي أو إنساني وبشكل مخالف لكل النداءات والقرارات الدولية والحقوقية التي تؤكد أن الاعتقال الإداري محرم دوليا وتعسفي وغير قانوني..

من ناحيته افاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن وضع الأسير كايد بات مقلقا وحرجا وذلك بعد تدهور وضعه الصحي، مشيرا إلى أن كايد رفض عرض الاحتلال عليه الإفراج عنه مقابل إبعاده خارج الأراضي الفلسطينية. وأضاف قراقع أن الأسرى يهددون بالشروع بإضراب عن الطعام تضامنا مع الأسير كايد ورفضا لسياسات الاحتلال بحقهم.

هذا وقد رفع المشاركون بالوقفة التضامنية الاعلام الفلسطينية وصور الاسرى وهتفوا بهتافات تنادي بتدخل المجتمع الدولي الذي لا يحرك ساكناً تجاه قضية الأسرى.

ودعت الهيئة العليا لشؤون الاسرى والمحررين، شعبنا الفلسطيني بكل تشكيلاته إلى التوحد خلف الأسرى، وتعزيز صمودهم من خلال تحريك الشارع ليكون فعالا على مدار الساعة لإسناد اسرانا الابطال، وتنظيم الفعاليات الشعبية والجماهيرية في القرى والمخيمات ومراكز المدن، وأن يتحمل الجميع مسؤولياته خلال هذه الفترة الحساسة والصعبة على أسرانا داخل السجون. ووجهت التحية الى كل الأسرى داخل سجون الاحتلال، والى عائلاتهم وأسرهم، مؤكدة أن إدارة سجون الاحتلال ستُهزم أمام وحدة الحركة الأسيرة، وأن هذا الاحتلال وحده من يتحمل المسؤولية عن حياة أسرانا البواسل.