الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فلسطين النسوي يشارك في فعاليات ملتقى الشباب المصري الفلسطيني

نشر بتاريخ: 19/07/2016 ( آخر تحديث: 19/07/2016 الساعة: 18:13 )
وفد فلسطين النسوي يشارك في فعاليات ملتقى الشباب المصري الفلسطيني

مصر - معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: وصل الى مصر وفد فلسطين المكون من: 80 فتاة، تمهيدا للمشاركة في ملتقى الشباب المصري الفلسطيني، الذي تنظمه وترعاه وزارة الشباب والرياضة في مصر في الفترة الواقعة بين 17 تموز وحتى 24 ويقام في محافظتي: القاهرة والفيوم.

وتأتي الزيارة عقب الدعوة التي طرحها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله وفد وزراء الشباب والرياضة العرب في ١٦ ايار الماضي بشأن تنظيم زيارات شبابية متبادلة بين الشباب المصرى والشباب العرب، من اجل توطيد أواصر العلاقات بينهم على المستوى الشعبي، وتبادل الخبرات الناجحة، وتوحيد الرؤى تجاه المخاطر والتهديدات التي تواجه الدول العربية في الوقت الحالي.


واستقبل المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، محمد الخشاب، ومعاون الوزير للشؤون الشبابية، يوسف الورداني، ورئيس الإدارة المركزية لشؤون الوزير، اشرف صالح، ووكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية، هدى أيوب، ورئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، د.امل جمال، ومدير عام البرامج الثقافية والفنية للإدارة العامة في الوزارة نجوى صلاح، ووممثلة السفارة الفلسطينية في القاهرة سلسبيل بسيسو.

وشكرت ماهرة الجمل، رئيس الوفد الفلسطيني وزارة الشباب والرياضة على الاستضافة، وعلى الاستقبال الحافل في مطار القاهرة بحضور الشخصيات الاعتبارية في الوزارة والسفارة الفلسطينية، ورحبت الجمل بزيارة وفد نسوي فلسطيني الى مصر رغم كل حواجز ومعيقات السفر، وعبرت عن سعادتها بتعزيز العلاقات الفلسطينية المصرية التي تسعى الى ترسيخ أواصر الاخوة والعروبة، وقيم التفاهم والحوار بين الشعبين.
واستهل الوفد الفلسطيني أول زياراته الى قلعة صلاح الدين الايوبي، والمتحف العربي، ومسجد محمد علي في القاهرة، إضافة الى المشاركة في أمسية ثقافية فنية في شارع المعز.

ويسعى الملتقى الى تعزيز قيم التفاهم والحوار وتمكين الشباب من أداء دوره اتجاه القضية الفلسطينية، والتأكيد على اهتمام مصر بالقضية الفلسطينية، وحرصها على توطيد أواصر التعاون بين الشعبين.
يجدر بالذكر ان وزارة الشباب والرياضة اعدت برنامجا ثقافيا سياحيا للوفد الفلسطيني، ويشتمل على زيارات الى أهم المناطق والمعالم السياحية في محافطتي: القاهرة والفيوم، وعقد ندوات ولقاءات ثقافية وفنية، وتنظيم يوم للاشغال اليدوية والتراثية الفلسطينية.