الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة معا تنظم ورشة حول حقوق الاطفال

نشر بتاريخ: 19/07/2016 ( آخر تحديث: 19/07/2016 الساعة: 22:08 )
شبكة معا تنظم ورشة حول حقوق الاطفال
بيت لحم - معا - نظمت شبكة معا الاعلامية من خلال وحدة البحث ورشة عمل شارك فيها خبراء ومختصون من العاملين في المؤسسات الحكومية والاهلية المهتمة بقضايا الاطفال والدفاع عن حقوقهم.

تناولت ورشة العمل افضل السبل لإنتاج مواد اعلامية تتناول حقوق الاطفال وما يقدم لهم من خدمات ومصلحتهم الفضلى في المجتمع الفلسطيني.

ويأتي تنظيم هذه الورشة في اطار الجهود والحملة المستمرة للدفاع عن حقوق الاطفال التي تنفذها شبكة معا الاعلامية بالشراكة مع مؤسسة انقاذ الطفل وبالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني.

وقيم المشاركون بالورشة مجموعة من المواد والانتاجات الاعلامية التي انتجت في شبكة معا في هذا الاطار من اجل الوقوف على نقاط القوة والضعف في تلك الانجازات من اجل تحسين مستوى وتطوير القادم منها.

وقدم المشاركون جملة من الافكار التي من شأنها ان تعزز الابتكارية والابداع والتجديد في انتاج المواد الاعلامية وتنظيم حملات التوعية المتعلقة بالاطفال وحقوقهم.

كما وتم الاتفاق خلال الورشة على تعزيز اليات التعاون والتشاور والتنسيق ما بين كلا من شبكة معا والمؤسسات المحلية ذات الاهتمام في قضايا الاطفال.

سبق هذا اللقاء لقاءات بمشاركة أطفال تحدثوا عن انطباعاتهم مما شاهدوه على شاشة معا وقدموا توصياتهم للعاملين على حملة حقوق الطفل في الشبكة.

يذكر ان وحدة البحث بشبكة معا وبالتعاون مع مؤسسة انقاذ الطفل تسعى من اجل انشاء وحدة تعنى برصد القضايا التي تتعلق بالاطفال وحقوقهم وانتهاك تلك الحقوق وتحويلها الى رسائل اعلامية في اطار حملة مستمرة تستهدف كافة القطاعات لتعزيز حقوق الطفل الفلسطيني وتقديم افضل الخدمات لهم.

كما تقوم وحدة بالبحث وبالتعاون مع عدة مؤسسات بتقديم تدريبات للصحفيين بكيفية تناول قضايا الاطفال في الاعلام.

يذكر ان شبكة معا وفي اطار خطتها الاستراتيجية تضع ضمن اولوياتها التركيز على حقوق الانسان وحمايتها في المجتمع الفلسطيني وفي المقدمة منها حقوق الاطفال والنساء والاشخاص ذوي الاعاقة.

المؤسسات المشاركة بالورشة: جميعة رعاية الفتيات التابعة لمديرية التنمية الاجتماعية- بيت لحم، مركز أطفال الدوحة الثقافي، مركز غراس، مؤسسة ابداع الدهيشة، مركز لاجئ، المجلس الاعلى للشباب والرياضة- بيت لحم، الهيئة المستقلة لحقوق الانسان، تنمية واعلام المرأة (تام)، مؤسسة قادر للتنمية المجتمعية، فادي عبيد الله (د.كلاون)، مؤسسة شروق.