الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الائتلاف النقابي العمالي يلتقي عددا من النقابيين في رام الله وأريحا

نشر بتاريخ: 20/07/2016 ( آخر تحديث: 20/07/2016 الساعة: 12:28 )

رام الله- معا- التقى، يوم أمس، منسق الائتلاف النقابي العمالي الفلسطيني محمد العرقاوي مع عدد من النقابيين في محافظات رام الله وأريحا ونابلس، وتم مناقشة العديد من القضايا التي تهم الائتلاف وآليات بنائه وتعزيز وجوده على الساحة العمالية الفلسطينية.

وبحث العديد من القضايا العمالية الملحة، والتي سيقوم الائتلاف بالتعاون مع عدد من النقابيين لأجل العمل على انجازها وحملها كملفات ذات أولويات.

 وكان الائتلاف قد التقى بالنقابي غازي أبو الهيجا من محافظة أريحا وبحث معه العديد من الهموم لعمالنا وخاصة في مجال الزراعة في محافظة اريحا والأغوار. واتفق على التنسيق المشترك معهم في العديد من الفعاليات التي تهم المال.

وأعرب النقابي غازي أبو الهيجاء بأن عمال الأغوار يستحقون الاهتمام والمتابعة بسبب وضعهم المعيشي الصعب من جهة، ولأهمية المنطقة التي يعملون بها حيث تعتبر السلة الغذائية الفلسطينية، مبيناً عن استعداده للتعاون مع الائتلاف النقابي من أجل رفع معاناة العمال في الأغوار.

من جهة أخرى، أشار عرقاوي في حديثه مع ممثلي بعض النقابات والاتحادات النقابية الوطنية عن أن الائتلاف لن يكون بديلا عن أي اتحاد نهائيا، وأن سياسة الائتلاف مبنية على طموحات وأهداف الكثير ممن يطمحون لوحدة الحركة النقابية، وأن الائتلاف سيكون بمثابة مظلة يجتمع تحتها أطياف الحركة النقابية الفلسطينية بعيدا عن التسلط وفرض الوصاية على العمال، وبعيدا عن تكريس النزعات الفئوية والحزبية والفردية.

وسيقوم الائتلاف في الفترة القادمة "بتنفيذ نشاطات ذات طابع عمالي مطلبي بعيدا عن الرسميات والقنوات غير الشرعية وبعيداً عن البيانات الفارغة من مضامينها".