الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: فتح تكرم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 20/07/2016 ( آخر تحديث: 20/07/2016 الساعة: 11:51 )
قلقيلية: فتح تكرم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة
قلقيلية- معا- نظمت حركة فتح في قلقيلية حفلا تكريميا لطلبة المحافظة الناجحين في امتحان الثانوية العامة لعام 2016، تحت رعاية الرئيس محمود عباس.

وحضر الاحتفال اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية ومحمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ووليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وعضو المجلس التشريعي د.عبد الرحيم برهم، والعميد مهدي سرداح قائد المنطقة، ومدراء الأجهزة الأمنية ومحمود ولويل أمين سر الإقليم، وعثمان داود رئيس بلدية قلقيلية، وممثلو فصائل العمل الوطني، وجمال رباح مدير منطقة قلقيلية التعليمية، وإبراهيم نزال رئيس الغرفة التجارية ونائلة فحماوي مديرة التربية والتعليم، ومديرو المؤسسات الحكومية والأهلية والطلبة الناجحين وذويهم ورؤساء الهيئات المحلية.

ونقل المحافظ تحيات الرئيس محمود عباس للناجحين، مهنئا اياهم على ما حققوه من تميز رغم اجراءات الاحتلال اليومية بحق كل فئات مجتمعنا الفلسطيني ومن بينهم طلبة المدارس، داعيا الطلبة الى الانفتاح على التخصصات الجديدة التي وفرتها مختلف جامعات الوطن لتلبي حاجة وتطلعات المجتمع الفلسطيني، مؤكدا على أن الشعب الفلسطيني شعب متجذر في أرضه متمسك في حقوقه وقادر على صنع النجاحات وفتح افاق التحرير والاستقلال.

بدوره، بين العالول أهمية التسلح بالعلم في وجه مخططات الاحتلال التي تهدف للنيل من شعبنا وأرضه ومقدساته خاصة في ظل الهجمة الشرسة التي يشنها على شعبنا باستهداف الارض والإنسان والمقدسات في كل يوم.

وأكد العالول أن القيادة الفلسطينية ماضية في سياستها لفضح ممارسات الاحتلال، متسلحة بإرادة شعبنا ومقاومته الشعبية السلمية بمختلف اشكالها التي تدعم التوجهات السياسية للقيادة وتفرض على العالم التعاطي بشكل ايجابي مع القضية الفلسطينية.

من جانبه، عبر أمين سر الاقليم عن سعادته لما حققته المحافظة من انجاز على مستوى الوطن، معبرا عن تضامن الحركة مع ذوي الشهداء الذين استهدفتهم رصاصات الاحتلال وحرمتهم من التقدم لامتحان الثانوية العامة، ودعا الطلبة الى الدقة واختيار التخصص وفق الرغبة وحاجة السوق الفلسطيني ليساهموا في بناء مؤسسات الوطن متعهدا ببذل الجهود لتقديم الدعم للطلبة المحتاجين.

وتوجهت مديرة التربية والتعليم بالشكر لكافة المؤسسات التي ساهمت بإنجاح عقد امتحان الثانوية العامة، معبرة عن سعادتها لهذا العرس الوطني الذي نظمته حركة فتح، مثمنة دور الأهالي والهيئات التدريسية في تحقيق هذا الانجاز المشرف على مستوى الوطن.

وشكرت الطالبة جمانة سويدان الحاصلة على المرتبة الاولى في الفرع العلمي من مدرسة بنات فاطمة بمعدل 99.3 حركة فتح ممثلة بقائدها العام الرئيس محمود عباس، ولإقليم قلقيلية على مبادرته بتنظيم الحفل مشيدة بجهود الهيئات التدريسية والأهالي على دورهم في الوصول لتحقيق الانجاز.

وأهدت الطلبة جمانة تفوق الطلبة الى أرواح الشهداء وعلى رأسهم الشهيد ياسر عرفات، وللأسرى والجرحى ولكافة ابناء الشعب الفلسطيني في كل مكان.