الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسلامية المسيحية: الاعتداءات الاسرائيلية تطال الفلسطينيين في قبورهم

نشر بتاريخ: 20/07/2016 ( آخر تحديث: 20/07/2016 الساعة: 15:57 )
القدس -  معا - اعتبرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الاربعاء، هدم سلطات الاحتلال أربعة قبور في مقبرة باب الرحمة الملاصقة للجدار الشرقي للمسجد الأقصى المبارك، دون مراعاة حرمة المقبرة، تطرف اسرائيلي واضح، وتعنت بالاعتداء على المقدسات الاسلامية والمسيحية والمقابر دون اعتبار لحرمة دين او مكان.

وأكدت الهيئة في بيانها على ان الاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية لا تقتصر على الفلسطينيين الاحياء في المدينة المقدسة وما تمارسه ضدهم من عمليات قتل وتهجير وتدمير، بل تطال الموتى في قبورهم بنبش القبور وتدميرها في مشهد تأباه النفس البشرية، مشيرةً الى أن المقابر مكان مقدس، ومقبرة باب الرحمة مقبرة إسلامية تاريخية، قائمة على أراض أوقاف إسلامية وليس لليهود أي حق فيها، حيث تضم رفاة المئات من الائمة والعلماء.

ومن جانبه اعتبر الامين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى الاعتداء على حرمة المقابر جريمة ترفضها كافة الشرائع والقوانين الانسانية والدولية، مؤكداً على ان هذا الاعتداء هو تعدى على الأوقاف والأملاك الإسلامية في القدس المحتلة، ومحاولة لطمس المعالم العربية الإسلامية المسيحية في المدينة.

وأكد د. عيسى على جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي وسوائب متطرفيه من المستوطنين والتي طالت البشر والحجر والأموات أيضاً، مشيراً الى أن "إسرائيل" ومستوطنيها وفي كل يوم تنتهك حرمة جديدة من حرمات المسلمين والمسيحيين، تارةً بالتعدي على المساجد والكنائس ودور العبادة وتارةَ أخرى تطال اعتداءاتهم المقابر.

يشار الى ان مقبرة باب الرحمة تعرضت لسلسلة اعتداءات إسرائيلية بهدف الإستيلاء عليها، حيث تخطط سلطات الاحتلال تحويل جزء منها إلى حديقة توراتية.