الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بالقدس تدعو الى فتح تحقيق دولي بشأن الاعدامات الميدانية

نشر بتاريخ: 20/07/2016 ( آخر تحديث: 20/07/2016 الساعة: 17:01 )
 القدس-  معا - أكدت حركة  /فتح اقليم القدس اليوم على إصرار حكومة الاحتلال الواضح والمتطرف بالاعتداء على حق الطفل الفلسطيني بالحياة مستبيحة دمائه بكل وقت وحين، والتي كان آخرها اعدام الطفل محيي الدين طباخي 12 عاما من بلدة الرام شمالي مدينة القدس.

واشار عدنان غيث أمين سر حركة فتح في القدس الى ارتفاع ملحوظ في اعداد الشهداء الاطفال خلال الايام القليلة الماضية، حيث وصل عدد الشهداء منذ اندلاع الهبة الشعبية في تشرين الأول 2015 الى 53 شهيدا من مدينة القدس بينهم 11 طفلا لم تتجاوز اعمارهم الـ18، بحيث اصبح قتلهم مع سبق الإصرار والترصد ثقافة ونمط سلوك تنتهجه دولة الاحتلال مستندة على تخاذل المجتمع الدولي وصمته المخجل.

واضاف غيث : " لازالت حكومة الاحتلال تضرب بعرض الحائط كافة القوانين والمواثيق الدولية التي كفلت حق الحياة فقد نصت المادة (6) فقرة (1) من اتفاقية حقوق الطفل على أن: "تعترف الدول الأطراف بأنّ لكل طفل حقاً أصيلاً في الحياة"، فيما نصت الفقرة (2) من المادة نفسها على أنّ: "تكفل الدول الأطراف إلى أقصى حد ممكن بقاء الطفل ونموه".

وطالب غيث فتح تحقيق دولي بشأن الاعدامات الميدانية والممارسات الاحتلالية اللاإنسانية التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين، كما طالب كافة المنظمات الحقوقية والمؤسسات الدولية بإعلاء الصوت في وجه الاحتلال وان تتخذ مسؤولياتها تجاه هذه الجرائم البشعة التي يقترفها بحق أبناء شعبنا العظيم.

وأكدت حركة فتح اقليم القدس أن دماء شهدائنا ستبقى وقودا لنا نهتدي بها فلن تذهب دمائهم هدراً، و اليوم الذي سيحاسب فيه القتلة من حكومة الاحتلال والارهاب والتطرف بات قريبا فطريق الحرية نحو القدس عاصمة الدولة الفلسطينية معبدة بدماء الشهداء العظام."