الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيدم والسوداني يوقعان اتفاقية لدعم القطاع التربوي في القدس

نشر بتاريخ: 20/07/2016 ( آخر تحديث: 20/07/2016 الساعة: 16:54 )
رام الله- معا- وقع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، وأمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني، اليوم، اتفاقية لدعم المؤسسات التربوية في مدينة القدس بتمويل من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).

وتتضمن الاتفاقية تقديم الدعم لتنفيذ نشاطات تربوية في مدرستي النهضة الأساسية "أ" والأمة، وتزويدهما بأجهزة وأدوات من شأنها خدمة الطلبة والعملية التعليمية التعلمية في المدرستين.

وجدد صيدم تأكيده أن وزارة التربية ومن خلال شراكتها مع اللجنة الوطنية ستبذل كل جهد من أجل تعزيز المنظومة التربوية والأطر العاملة في قطاع التربية في مدينة القدس؛ مؤكداً في الوقت ذاته على الحرص الذي توليه الوزارة في سبيل حماية الهوية الثقافية الوطنية، ومواجهة الاحتلال ومخططاته خاصة في ظل المعاناة والتحديات التي تمر بها العملية التعليمية في القدس.

وأكد صيدم على أهمية التعاون مع اللجنة الوطنية في الفترة المقبلة حيث سيتم الاحتفاء بأيام مخصصة للشعر والمسرح والموسيقى، معرباً عن شكره وتقديره للجنة الوطنية ومنظمة إيسيسكو على دعم القطاع التعليمي في القدس.

من جهته، أوضح السوداني أهمية هذه الاتفاقية التي تأتي مجسدة لروح الانتماء للتعليم في القدس ومواصلة الجهود من أجل دعم المؤسسات المقدسية، مثمناً جهود وزارة التربية واهتمامها لبناء جيل فلسطيني قوي متسلح بالعلم والمعرفة وتحصين الوعي الجمعي عبر نشاطاتها وفعالياتها المتنوعة.

وحضر مراسم التوقيع وكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، ومدير عام وحدة القدس ديما السمان، والقائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نرسين ياسر عمرو، ومدير العلاقات الدولية نديم مخالفة، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح، وعن اللجنة الوطنية: مدير دائرة المشاريع فراس غنام، والباحثة القانوينة أبرار عاصي، وبيان الفقيه من الإعلام والعلاقات العامة.