الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التنفيذي في اريحا والأغوار يناقش استعدادات لجنة الانتخابات

نشر بتاريخ: 20/07/2016 ( آخر تحديث: 20/07/2016 الساعة: 18:11 )
اريحا - معا - ناقش المجلس التنفيذي في محافظة اريحا والأغوار تجهيزات واستعدادات لجنة الانتخابات المحلية-اريحا خلال جلسته الدورية والتي ترأسها نائب المحافظ جمال الرجوب وبحضور منسق لجنة الانتخابات المركزية في اريحا شوكت عاصي وأعضاء المجلس من المديريات الحكومية والأجهزة الامنية وذلك في مقر المحافظة.

الرجوب اكد على ان جميع مؤسسات الدولة الرسمية جاهزة للعمل جنبا الى جنب مع لجنة الانتخابات من اجل انجاح وتامين سير عمل العرس الانتخابي وشدد على اهمية معايير الكفاءة في اختيار المواطن للقوائم الانتخابية وضرورة ان يكون هناك برامج انتخابية تستوعب طموحات المواطن في ما يتعلق بالخدمات.

عاصي اكد على جاهزية لجنة الانتخابات المحلية لإدارة هذه المرحلة المهمة في تاريخ الشعب الفلسطيني وقال ان نظام الانتخابات هو النظام النسبي (القوائم المغلقة) وان قانون الانتخابات كما هو لم يتغير وشرح للمجلس التنفيذي كل المراحل التي ستسبق يوم الاقتراع من تسجيل ونشر واعتراض داعيا الجميع للتعاون والشراكة.

وعلى صعيد منفصل ناقش المجلس التنفيذي تقارير اللجان القطاعية والتقرير النصف سنوي لقطاع التنمية الاقتصادية والتشغيل والذي اوصى بدعم وتفعيل مجلس التشغيل ورفع مستوى التدخل والتشبيك والشراكة والتعرف السريع على احتياجات السوق والقطاع الخاص من العمال والمهنيين ونوعية الاختصاصات وخاصة المنطقة الصناعية.