الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الغول: الانتخابات المحلية اختبار حقيقي للنوايا

نشر بتاريخ: 20/07/2016 ( آخر تحديث: 20/07/2016 الساعة: 17:39 )
النائب الغول: الانتخابات المحلية اختبار حقيقي للنوايا
غزة- معا - قال النائب  محمد فرج الغول أن اجراء الانتخابات المحلية المزمع عقدها في أكتوبر القادم   اختبار حقيقي وفحص لنوايا الجميع في تحقيق المصالحة وانهاء الانقسام، مضيفا "أن هذه الخطوة لها ما بعدها".

ودعا النائب الغول خلال مشاركته في ندوة بعنوان "الانتخابات المحلية وتفعيل الحق في المشاركة السياسية" نظمتها الهيئة المستقلة لحقوق الانسان، لضرورة العمل على إنجاح عملية الانتخابات تعزيزاً للوحدة الوطنية وانهاء الانقسام.

وأشار الغول أنه لن يتحدث من النواحي القانونية فيما يتعلق بالانتخابات المحلية، موضحا أن الخطاب في هذه الندوة من الناحية التوافقية فقط.

وشدد النائب الغول على ضرورة أن تكون هذه الخطوة تمهيداً لاستكمال انتخابات الوطني والتشريعي والرئاسي، موضحاً أن الانتخابات من أبسط الحقوق السياسية المكفولة قانونياً.

وقدم النائب الغول عدة تساؤلات أبزرها، هل سيتم توفير الأجواء المتكافئة للجميع لإجراء الدعاية الانتخابية ؟، وهل ستتم الانتخابات بنزاهة وشفافية ووفق المعايير الدولية ؟،وهل سيسمح لكل مؤسسات المجتمع المدني المراقبة على الانتخابات ؟ وهل سيتم احترام ميثاق الشرف في دعم كل البلديات بصورة عادلة ؟

ودعا النائب الغول لاحترام وتنفيذ وثائق الشرف ووثيقة الوفاق الوطني وعدم وضعها في الأدراج، مؤكدا بأن الانتخابات ضرورة وطنية ووسيلة ضرورية لإنهاء الانقسام.

وشدد النائب الغول لعدم التردد في استكمال المشروع الوطني وألا تكون الانتخابات لتمرير أهداف حزبية، داعيا لتكون انتخابات البلدية مقدمة للانتخابات الأخرى.