الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة اخبار من مركز مصادر التنمية الشبابية - نادي اهلي قلقيلية

نشر بتاريخ: 20/07/2016 ( آخر تحديث: 20/07/2016 الساعة: 19:03 )
مجموعة اخبار من مركز مصادر التنمية الشبابية - نادي اهلي قلقيلية
قلقيلية – معا -خالد عرباس : ضمن مشروع الشراكة مع الشباب والذي تنفذه مؤسسة (IREX) ونادي اهلي قلقيلية ممثلا بمركز مصادر التنمية الشبابية يتم تنفيذ عدة فعاليات وانشطة متنوعه ومتعددة هذه الأيام نادي قلقيلية ألأهلي في بلدات محافظة قلقيلية منه بلدة جينصافوط وكفر لاقف بالإضافة الى مدينة قلقيلية ، ويشرف على هذه الدورات طاقم موظفي ومتطوعي مركز مصادر التمية الشبابية ، واليكم تفاصيل الأخبار الخاصة بمركز مصادر التنمية الشبابية .
برنامج تكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال ( دورة الفوتوشوب ):

نفذ مركز مصادر التنمية الشبابية / نادي قلقيلية الأهلي وضمن مشروع الشراكة مع الشباب الذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة IREX وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID دورة بعنوان (Adobe Photoshop) للفئة العمرية من ( 18 - 29 ) عام في مقر النادي تحت اشراف المدرب محمد حوتري . بدأت الدورة يوم الاحد الموافق 17/7 وتستمر لخمسة أيام متواصلة حتى يوم الخميس الموافق 21/7/2016 , وتتمحور الدورة حول تعريف المشاركين بالأدوات الأساسية لبرنامج الفوتوشوب والبدء بالتصميم العملي للبرنامج والخروج بنتائج محددة يكون خلاصتها اكتساب المشاركين مهارات جديدة في عالم التصميم .وشارك في الدورة ( 15 ) مشارك من كلا الجنسين.

برنامج القيادات الشابة – قيادة المستقبل (Leadership for the Future) :

قام مركز مصادر التنمية الشبابية نادي قلقيلية الأهلي وعبر مشروع الشراكة مع الشباب الذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة( IREX) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( USAID) ، بعقد دورة بعنوان قيادة المستقبل (Leadership for the Future) ضمن برنامج القيادات الشابة في النادي في مقر مجلس قروي كفر لاقف . مدة الدورة خمسة أيام متواصلة بدأت يوم الأحد الموافق 17/7 وتنتهي يوم الخميس القادم 21/7/2016 للفئة العمرية من (18 - 29 ) عام وتقدمها مدربة القيادات الشابة ميس طبيب . الدورة تقدم مهارات بناء الذات والنفس وتنمية القدرات الخاصة بالقدرة على التفكير الابداعي في مجال المبادرات المجتمعية وتحويلها لافكار عملية تفيد المجتمع المحلي عبر استكشاف القضايا المجتمعية المحلية والتي بحاجة لتسليط الضوء عليها من خلال مثل هذه البرامج والمبادرات الشبابية , وبعد انتهاء الدورة من المتوقع الخروج بفكرة مبادرة مجتمعية وتنفيذها على أرض الواقع خلال أسبوع الشباب العالمي بتاريخ 12/8/2016 .

برنامج الإعلام :

قام مركز مصادر التنمية الشبابية نادي قلقيلية الأهلي وعبر مشروع الشراكة مع الشباب الذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة( IREX) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( USAID) ،بعقد أولى لقاءات دورة التصوير الفوتوغرافي والتعديل على الصور يوم الاثنين الموافق 18/7 في الجمعية النسوية ببلدة كفر لاقف للفئة العمرية من ( 14-16 ) عام وعدهم ( 20 ) طالب وطالبه ، بحيث ستستمر الدورة لمدة ( 7 ) لقاءات على مدار ثلاثة اشهر متتالية ولقاءات منفصلة وتنتهي خلال شهر سبتمبر القادم وتقدمها مدربة برنامج الإعلام في النادي دينا طبيب. وتقوم الدورة على تقديم مهارات عامة في التصوير للمشاركين وتدريبهم على أجزاء الكاميرا والية التقاط الصور من حيث زوايا التصوير و أنواع الإضاءة وغيرها من الأمور المتعلقة بمهارات التصوير وسيتم خلال اللقاءات القادمة تمكين الطلاب في مجال التصوير الفوتوغرافي على نطاق أوسع حيث من المتوقع أن يتم عمل معرض للصور بعد انتهاء الدورة . , وتشرف على الدورة مدربة الإعلام بالمركز دينا طبيب .



برنامج التوظيف – كتابة السيرة الذاتية
نفذ مركز مصادر التنمية الشبابية-نادي اهلي قلقيلية وبالتعاون مع مؤسسة IREX ضمن مشروع الشراكة مع الشباب وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID دورة
في مجال كتابة السيرة الذاتية في مقر نادي قلقيلية الاهلي ، بأشراف المدربتين ديمة حبيبة وعهود عودة. عودة
وشارك بالدورة مجموعة من طلاب السنة الرابعة بالجامعات والخريجين من كافة التخصصات للفئة العمرية من (20 – 29 ) عام وعددهن ( 15 ) مشاركة , وتتمحور افكارها حول تدريب المشاركين على كيفية كتابة السيرة الذاتية وشرح بوابة تعمل الالكترونية والتي تشمل شركات عديدة ومؤسسات توظيفية بالداخل والخارج وايضا سيتم تدريب المشاركين على فنون مقابلات العمل نظريا وعمليا .