الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لليوم الـ 43.. يطا تحت الحصار واقتحامات فجراً

نشر بتاريخ: 21/07/2016 ( آخر تحديث: 21/07/2016 الساعة: 12:48 )
لليوم الـ 43.. يطا تحت الحصار واقتحامات فجراً

الخليل- معا- داهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، عدة مناطق في مدينة يطا جنوب الخليل، وشرعت بتفتيش عدد من بيوت المواطنين.

وذكر منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والإستيطان جنوب الضفة راتب الجبور، أن قوات الاحتلال داهمت منطقة وسط المدينة قرب بلدية يطا وفتشت منازل كل من مجدي موسى الشريقي وهو ضابط بالأمن الوقائي، ومنزل الأسير المحرر أحمد موسى الشريقي وهو ضابط بالأمن الوطني، وعاثت فيهما الخراب والدمار، على حد وصفه.

وبحسب الجبور، على أثر هذا الاقتحام اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، رشق خلالها الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة، وأطلقت قوات الاحتلال بإتجاههم وابلا كثيفا من الرصاص المطاطي وأصيب إثنان، وحدثت حالات اختناق بين أبناء الأسر القاطنة هناك وخاصة الأطفال، كما واقتحمت هذه القوات منطقة خلة صالح شرق مدينة يطا وفتشت منزل المرحوم عيد الجندي وعاثت فيه الخراب أيضا.

وأفاد الجبور أن الحصار لازال مفروض على مدينة يطا منذ أكثر من 43 يوماً ومداخل المدينة مغلقة.

وناشد الجبور كافة المؤسسات الدولية والانسانية للتدخل الفوري والعاجل لحماية أبناء شعبنا وفك هذا الحصار الذي تعاني منه محافظة الخليل، مما أدى الى تراجع الوضع الاقتصادي وزيادة معاناة أكثر من 850 ألف مواطن وتأخير الموظفين والعمال والطلبة عن الذهاب الى أعمالهم ووظائفهم وجامعاتهم.