الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- اختتام برنامج تدريبي في الكتابة الابداعية لذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 21/07/2016 ( آخر تحديث: 21/07/2016 الساعة: 13:20 )

غزة-معا- اختتم المنتدى الاجتماعي التنموي تدريباً حول "الكتابة الإبداعية للكتّاب الشباب من ذوي الاعاقة" في الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة تونس بمشاركة اثنين وثلاثين من الكتاب الشباب من ذوي الاعاقة.

وتضمن البرنامج التدريبي المكون من تسعين ساعة تدريبية، ونفذ في ثلاثة مواقع جغرافية بالتزامن مع مجموعة من المواضيع، أبرزها أسس الكتابة الإبداعية والحقوق الثقافية وفق القوانين الدولية والمحلية، بالاضافة الى التعرف على أشكال الكتابة الأدبية وتقنيات الكتابة والمعالجة ومهارات التدوين الحديث، بالاضافة إلى تنفيذ مجموعة ورش كتابة تطبيقية للمشاركين وجلسات إرشاد لتطوير المحتوى الأدبي الخاص بهم.

ويأتي البرنامج التدريبي ضمن مشروع تعزيز قدرات الكتاب الشباب من ذوي الاعاقة، الذي ينفذه المنتدى الاجتماعي التنموي في فلسطيين وجمهورية تونس بالشراكة مع جمعية فني رغماً عني التونسية والاتحاد العام للكتاب الفلسطينين بغزة، وضمن برنامج الثقافة والاعلام / مجتمعات ممارسة القيم العامة للثقافة في جنوب البحر الابيض المتوسط الممول من الاتحاد الأوروبي.

ويهدف المشروع الى تطوير قدرات وإدماج الكتاب والمهتمين بالكتابة الإبداعية من ذوي الإعاقة، وتحسين مشاركتهم الثقافية واشراكهم الايجابي مع أقرانهم، وسيتم خلال المشروع اطلاق موقع الكتروني سيقومون بإدارته كمنصة نشر خاصة بهم وهي الأولى من نوعها بالمنطقة، إضافة الى طباعة كتاب أعمال مشترك للمشاركين باللغة العربية والانجليزية.

يذكر أن المنتدى الاجتماعي التنموي هو مؤسسة أهلية فلسطينية أسست في العام 2006 وتقدم مجموعة من البرامج والمشاريع التنموية.