الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: انطلاق فعاليات التضامن مع الأسير بلال كايد

نشر بتاريخ: 21/07/2016 ( آخر تحديث: 23/07/2016 الساعة: 09:32 )
رام الله: انطلاق فعاليات التضامن مع الأسير بلال كايد
رام الله - معا - أعلن رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى، أمين شومان، اليوم الخميس، عن سلسلة فعاليات ستنطلق في مراكز المدن لدعم الأسير بلال كايد المضرب عن العام منذ 37 يوما.

وجاء ذلك خلال الاعتصام في خيمة التضامن مع كايد والأسرى الآخرين المضربين، التي أقيمت في ميدان الشهيد ياسر عرفات وسط رام الله، دعما للأسير كايد.

وقال شومان: إن الاعتصام جاء تضامنا مع كايد المضرب عن الطعام بعد تحويله للاعتقال الاداري بعد إنهاء محكوميته البالغة 14 عاما ونصف العام، مشيرا إلى أنه ستكون هناك سلسلة من الفعاليات التي ستنطلق في كافة محافظات الوطن.

وأفاد بأن الأسير كايد يرقد حاليا في مستشفى برزلاي بحالة صحية غير مطمئنة، وحالة ضعف عام بعد أن فقد العديد من الكيلوغرامات من وزنه، رافضا تناول الفيتامينات معتمدا على الماء فقط.

ولفت شومان إلى أن أكثر من 33 أسيرا يخوضون الاضراب المفتوح عن الطعام في سجني النقب وعوفر، تضامنا مع الأسير كايد لليوم الرابع على التوالي.

كما وجه رئيس نادي الأسير قدورة فارس تحية للأسير كايد وكافة الاسرى المضربين عن الطعام في المعركة البطولية ضد الاجراءات التعسفية التي ينتهجها الاحتلال، داعيا جميع المؤسسات الدولية والأمم المتحدة إلى التدخل بعد أن "أظهرت مواقف ضعيفة في تعاملها مع القضية الفلسطينية".

ودعا فارس كافة الأطر للمشاركة في إسناد قضية الأسرى ضد القرارات الاسرائيلية الجائرة.

من جانبها اعتبرت رئيسة اتحاد لجان المرأة والحملة الوطنية للدفاع عن شؤون الأسرى ختام سعافين، أن معركة الاضراب عن الطعام متواصلة، موضحة أن كافة القوى مستمرة في دعم الأسرى بكافة أشكال المقاومة حتى يتم تحرير اَخر أسير فلسطيني داخل سجون الاحتلال".

وقالت: على المجتمع الدولي والأمم المتحدة إما أن يقفوا في وجه القرارات الإسرائيلية الجائرة، أو الكف عن وضع قيود أمام الأعمال الفلسطينية.

من جهته، أكد منسق القوى الوطنية والاسلامية عصام بكر، أهمية المشاركة الواسعة من المواطنين لفعاليات التضامن مع الأسير كايد.

وفي كلمة لأهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم قال محمد عليان، إن نضالات شعبنا تحتاج إلى خيمة واحدة في كل محافظة تجمع هموم وتوحد قضايا وعذابات شعبنا وتدافع عن ارادته.