الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقب - رؤساء السلطات العربية يقاطعون جلسة "سلطة تطوير البدو"

نشر بتاريخ: 21/07/2016 ( آخر تحديث: 27/07/2016 الساعة: 15:50 )
النقب - رؤساء السلطات العربية يقاطعون جلسة "سلطة تطوير البدو"
رهط - معا - بعث رئيس منتدى رؤساء السلطات المحلية العربية-البدوية في النقب، طلال القريناوي، رسالة باسم رؤساء السلطات المحلية الى وزيري المالية موشيه كحلون والزراعة اوري ارئيل يبلغهما فيها بعدم المشاركة في الجلسة التي ستعقد في مكاتب ما يسمى "سلطة توطين البدو" في مدينة بئر السبع، يوم الخميس. جاء القرار في نهاية اجتماع للمنتدى في مبنى بلدية رهط، صباح أمس.

وجاء في الرسالة أن المنتدى يرفض "رفضا تاما النية لمنح سلطة توطين البدو الصلاحية مرة أخرى من أجل معالجة ورعاية قضايا السلطات المحلية البدوية".

وتابعت: "أعضاء منتدى السلطات المحلية يرون أنه حان الوقت لانهاء هذه المهزلة وأن تكون مسؤولية ادارة قضية تطوير المدن والقرى العربية في النقب بيد رؤساء السلطات المحلية المنتخبين، وأن يعملوا مباشرة مع الوزارت والمكاتب والدوائر الحكومية وليس عن طريق وسطاء، وانه على سلطة توطين البدو أن تعمل لحل القضايا التي من أجلها تم تشكليها وان تترك لرؤساء السلطات المحلية ان يقوموا بتطوير مدنهم وقراهم بشكل مباشر امام السلطات المختصة من وزرارت ودوائر حكومية كما هو مقبول في كافة انحاء البلاد".

وطالب المنتدى من وزارة المالية تحديد جلسة بشكل ضروري مع رؤساء السلطات المحلية العربية بشكل مباشر من اجل التباحث بشكل سريع في الاقتراح المقدم.

وقال طلال القريناوي، رئيس "منتدى السلطات المحلية العربية-البدوية" لمراسلنا: "هناك مخطط مبرمج وهو تحويل ميزانيات التطوير للسلطات المحلية البدوية عن طريق سلطة توطين البدو، والهدف من ذلك هو الضغط على رؤساء السلطات المحلية العربية من اجل إدخال مواطنين من القرى غير المعترف بها الى داخل المدن والقرى الثابثة، وفي حال ان رئيس أي سلطة محلية رفض ذلك فان مدينته او قريته ستحرم من الميزانيات، وهذا عقاب، ونحن نرفض هذه السياسة الممنهجة، فنحن في دولة ديمقراطية، وعليه فاننا سنعمل العمل مباشرة مع الوزارات والمكاتب الحكومية كباقي السلطات المحلية العربية واليهودية في البلاد".