الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"رام أف أم" تحاور وزير شؤون الأسرى والناطقة باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي في موضوع الأسرى الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 24/11/2007 ( آخر تحديث: 24/11/2007 الساعة: 12:29 )
رام الله- معا- استضافت إذاعة "رام أف أم" الجنوب إفريقية أمس، كلا من وزير شؤون الأسرى والمحررين أشرف العجرمي والناطقة الرسمية باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي ماري أيزن.

وتناولت الإذاعة عبر برنامج الصباح "الحديث على العاشرة" مع مقدم البرامج الجنوب إفريقي، رفيق غنغت موضوع الأسرى الفلسطينيين والوعود بالإفراج عن ما يزيد عن 400 أسير.

وأشار الوزير العجرمي "أن الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين يجب أن يكون بعد مفاوضات تفضي إلى حل نهائي بهذا الشأن، ونحن لا نقبل أن يكون الإفراج عن الأسرى عشوائياً ولا يشمل الأطفال والنساء والقياديين الفلسطينيين."

وأضاف: " لا نقبل كذلك أن يكون الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين مبينا على التمييز بين انتماءاتهم السياسية، فكل أسير هو مواطن فلسطيني في المقام الأول".

وأكد الوزير العجرمي رفضه لأي خطوة أحادية الجانب: "نحن نرفض أن يتصرف الجانب الإسرائيلي دون الرجوع إلينا، وتحديداً في المواضيع المختصة بشؤون الأسرى. هناك لجنة ثنائية يمكنها متابعة هذه المواضيع ولكن للأسف؛ فإن الجانب الإسرائيلي يرفض أن تجتمع هذه اللجنة لحل الموضوعات العالقة بخصوص شؤون الأسرى."

من ناحيتها قالت الناطقة الرسمية لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ماري أيزن "يوجد دائماً جانب آخر لكل الشؤون الفلسطينية والإسرائيلية العالقة، ففي موضوع الأسرى، يدرك الجانب الإسرائيلي تماماً مدى أهمية هذا الشأن للفلسطينيين، ولكن بالنسبة لنا؛ ننظر إلى الأسرى الفلسطينيين على أنهم حاولوا الاعتداء على أمننا وسلامتنا".

وفي الحديث عن موضوع الجندي المخطوف في قطاع غزة جلعاد شليط؛ أشارت أيزن: "يتم التحاور الآن مع الجانب الفلسطيني في هذا الخصوص عبر طرف ثالث".

من الجدير بالذكر أن إذاعة رام إف إم الجنوب إفريقية والتي تبث عبر موجة 93.6 والصفحة الإلكترونية http://www.ramfm.net تأسست في شباط من العام الجاري لتكون أول إذاعة ناطقة باللغة الانجليزية في الأراضي الفلسطينية.

ومن ناحية أخرى فإن الإذاعة تتبع ميثاق إعلامي خاص يؤكد على حيادية الإذاعة وإعطاء الفرص لكل الأطراف للتعبير عن آرائها.