الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- الشعبية تنظم مسيرة دعما للاسير كايد

نشر بتاريخ: 22/07/2016 ( آخر تحديث: 25/07/2016 الساعة: 15:59 )
نابلس- الشعبية تنظم مسيرة دعما للاسير كايد
نابلس- معا- نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة نابلس، اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرية ضخمة جابت شوارع واحياء مدينة نابلس تضامنا مع الاسير البطل بلال كايد ورفاقه المضربين عن الطعام.

وكان التجمع في خيمة الاعتصام التي استقبلت الاسيرة المحررة خالدة جرار عضو المجلس التشريعي، التي عبرت خلال كلمتها عن فخرها واعتزازها بالاسيرات والاسرى الابطال في سجون الاحتلال، الذين يعتبرون الحرية هي الهدف الاسمى لصمودهم.

وأضافت أن قرار الاسير بلال بالاضراب عن الطعام والدفاع عن حقه بالحرية صائبا وجريئا، وأن الاحتلال سيدفع بثمن فعلته وعليه أن ينكسر امام صمود هذا البطل، موجهة التحية لكل الاسرى المضربين، ومشيدة بحالة الالتفاف الوطني والشعبي حول قضية الاسرى واضرابهم.
ودعت إلى تصعيد التضامن وعلى كل المستويات من اجل الاسرى الذين يستحقون من كل الشعب الوقوف الى جانبهم، وكذلك من القيادة السياسية التي عليها أن تستجيب فورا لنداء الاسرى بتحقيق الوحدة والمصالحة وانهاء الانقسام، مضيفة: اننا سنفرح ببلال وهو بين اهله ومحبيه ورفيقاته ورفاقه والنصر حليف القضايا العادلة.

وبكلمة اللجنة الوطنية والفصائل القاها الرفيق محمد دويكات، وجه التحية لبلال وصموده الاسطوري بامعائه الخاوية وارادته التي لن تنكسر امام غطرسة السجان وقمعه وتعذيبه، وطمأن بلال أن الشعب الفلسطيني كله معه ورفاقه في معركة كسر الاعتقال الاداري معركة الحرية، داعيا لتجسيد الوحدة الوطنية وتصعيد الحالة النضالية ضد المحتل وقراراته التي فاقت كل تصور والتي ينبغي ردعها وتعريتها وصولا لانتصار بلال الحتمي ورفاقه المضربين.

والقى كلمة الشعبية الرفيق ابو كفاح موجها رسالة لبلال باسم الشعب الفلسطيني: "إن بلال قد وحدنا وقد انبت فينا روح الانتفاضه على الظلم والقهر والقمع من قبل الاحتلال، وان الجبهة الشعبية والكل الوطني اسرى واسيرات وقوى وفعاليات لن تترك بلال في هذه المعركة المصيريه والحاسمة فلا تهادن امام تحقيق الحرية المشروعة لبلال من الاسر".

واستعرض حالة الثبات والصمود التي يمثلها بلال وهو في مشفى برسلاي بعسقلان، واصفا تحديه وعظيم مقاومته لكل اجراءاتهم القمعية مطمئنا الجميع بحتمية انتصار الفارس المناضل بلال على سجانيه.

يذكر أن بلال امضى اربعة عشر عاما ونصف بالاعتقال وفي يوم الافراج عنه تم تحويله لمعتقل عوفر وانزال قرار الحبس الاداري.