الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يطالب الوزراء العرب بقرار واحد "رفع الحصار" وبحر يناشد الرئيس عدم المشاركة بمؤتمر الخريف

نشر بتاريخ: 24/11/2007 ( آخر تحديث: 24/11/2007 الساعة: 13:44 )
غزة- معا- طالب رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية اليوم وزراء الخارجية العرب باتخاذ "قرار واحد يكتب لهم بالتاريخ" وهو قرار رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وعن قطاع غزة.

وقال هنية في كلمة ألقاها عنه رئيس ديوان رئيس الوزراء د. محمد المدهون في افتتاح أسبوع "انين الأقصى بالجامعة الإسلامية" إن الذاهبين إلى مؤتمر الخريف ذهبوا دون مرجعيات ودون مؤسسات وبعد أن قاموا بتعطيل المجلس التشريعي الفلسطيني".

وأضاف "انهم ذاهبون وفق الرؤية الاميركية والاسرائيلية التي ستسوق مشروع دولة تسميها دولة فلسطينية على مساحة سيقال انها مساحة الاراضي التي احتلت عام 1967".

وجدد هنية على مطلب العودة للحوار الوطني الداخلي لإعادة اللحمة الفلسطينية "من منطلق الدعوة الحقيقة للحوار وليس بشكل إعلامي او بشكل بيع مواقف".

وختم كلمته بالقول: "لا يوجد من هو مخول بالتنازل عن أي شبر من الارض الفلسطينية او التنازل عن الثوابت والحقوق".

فيما طالب رئيس المجلس التشريعي بالإنابة د. أحمد بحر الرئيس محمود عباس والوفد المفاوض بعدم المشاركة في مؤتمر الخريف قائلا: "نحن واثقون انهم لن يستجيبوا ولكن نوجه هذا النداء ليكتبه التاريخ".

وعن المساركة العربية بالمؤتمر تساءل بحر غاضبا "اذا استجبتم لنداء امريكا لماذا لا تستجيبون لنداء مرضى قطاع غزة الذين يتساقطون يوميا؟".