الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في دوري اولى السلة :فوزان لقلنديا والفارعة على بيت جالا وصرة

نشر بتاريخ: 23/07/2016 ( آخر تحديث: 23/07/2016 الساعة: 17:53 )
في دوري اولى السلة :فوزان لقلنديا والفارعة على بيت جالا وصرة

بيت لحم - معا -وجدي الجعفري- فاز فريقا قلنديا والفارعة على ارثوذكسي بيت جالا وصرة في اطار منافسات دوري الدرجة الاولى لكرة السلة- ملحق الصعود.
على ارض صالة ابو عمار الشبابية حقق قلنديا فوزا سهلا على بيت جالا بالنتيجة 82-72 فيما تصعب الفارعة قبل اجتياز عقبة صرة بالنتيجة 71.67 في صالة ماجد اسعد.


قلنديا - ارثوذكسي بيت جالا
قدم قلنديا مباراة كبيرة، واثبت تحسن مستواه في الدور الثاني واضعا كل قوته للعودة لدوري الاضواء.
فاجأ قلنديا خصمه منذ الدقيقة الاولى بتشكيلته المقاتلة التي ضمت قائد الفريق نزار شحادة، والاجنبي جيفري، واحمد العمري، ومؤيد متخ، احمد عطالله، قابلهم البجاجلة بفارس جعنينة والاجنبي رشان، وشارلي قطان، كمال مكركر، وياسر ديرية.
قلنديا كان الاكثر تركيزا وجماعية، واستفاد من خبرة المخضرم نزار شحادة في التصويب من خارج وداخل القوس اضافة الى الاجنبي الذي يعتبر اضافة نوعية للفريق لما يتمتع به من طول فارع وقوة جسمانية وقدرة على لم الكرات ومتابعتها من تحت السلتين وهي ميزة افتقدها البجاجلة وكانت سببا في خسارة الفريق حيث افتقد لخدمات لاعبه الاجنبي الطويل لندن وتم استبداله بلاعب قصير في الوقت الذي يحتاج فيه الفريق لاعبين طوال القامة.

وسادت الروح القتالية العالية لقلنديا الذي حسم نتيجة المباراة منذ البداية رغم محاولات بيت جالا والذي لم يكن في يومه على الاطلاق.
وعاب على البجاجلة اعتمادهم بشكل واضح على الاجنبي والتسرع الواضح من بعض اللاعبين.
وجاءت ارباع المباراة الثلاث الاولى لقلنديا فيما انتهى الربع الاخير لبيت جالا (26-10)، (18-17)، (19-15)، (30-19).
حكم المباراة: مفيد عبد الله، خالد السمحان، بشير عبد العزيز.
سجلها: جوني حزبون، ووقتها جوزيف دبدبوب، 24 ثانية جوزيف حزبون، مساعد مسجل سمير بنورة.
وراقبها: محمد زيادة

الفارعة - صرة
صالح الفارعة جماهيرة بفوز مهم على صرة "الجريح" في المباراة التي جرت في صالة ماجد اسعد بالبيرة، وقدم الفريقان مستوى متطور رجحت كفته في النهاية لمصلحة الفارعة.

وقال رئيس الدائرة الرياضية لمركز شباب الفارعة معاوية خضر ان المباراة كانت ندية، استطاع فريق الفارعة حسمها بخبرة لاعبيه وسط تميز حسن سبلان وسمير دقه.
واشار الى ان الفارعة غلب عليه الجماعية والروح القتالية، مشيدا في الوقت ذاته بفريق صرة الذي يضم مجموعة من اللاعبين الشباب.
واصيب خلال المباراة معاوية خضر ومحمد ماضي فيما تغيب اللاعب محمد الهندي.

وجاءت ارباع المباراة (13-12) لصرة، (23-17) للفارعة، (18-11) للصرة، (25-19) للفارعة.
الحكام: ابراهيم نواورة، حسن الخطيب، الياس البندك.