الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى: إدارة السجون تزيد من هجمتها تجاه الأسرى

نشر بتاريخ: 24/07/2016 ( آخر تحديث: 24/07/2016 الساعة: 11:39 )

بيت لحم- معا- أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية زادت من إجراءاتها القمعية على كافة الأسرى المتضامنين مع الأسير بلال كايد، في سجون "ريمون"، و"عوفر"، و"مجدو".

وداهمت أقسامهم، وصادرت محتوياتهم الشخصية، والأدوات الكهربائية، وفرضت غرامات مالية عليهم، وإغلاق الأقسام وتحويلها إلى زنازين مغلقة، إضافة إلى حرمان الأسرى من الزيارات، واقتصارها على زيارة واحدة كل شهرين.

ولفتت الهيئة الى أن حالة من التوتر الشديد تسود السجون، وتزداد بازدياد أيام الإضراب تضامنا مع الأسير كايد، لا سيما وأن عدد الاقتحامات اليومية لأقسام الأسرى المتضامنين تصل الى أربع مرات.

وأضافت أن غالبية الأسرى المتضامنين بدأوا يشعرون بدوار وضعف عام في الجسم، وحرقه في المعدة.

وناشدت الهيئة الشعب الفلسطيني مؤسساتاً وأفراداً، بزيادة المشاركة في فعاليات التضامن الشعبية مع الأسير كايد، محملا حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياته، ومطالبا بالضغط لوقف الاجراء التعسفي الذي اتخذ بحقه بتحويله للاعتقال الإداري، بعد قضاء 14 عاما في السجن.

يذكر أن الأسير بلال كايد (35 عاما)، من بلدة عصيرة الشمالية في محافظة نابلس، مضرب عن الطعام منذ نحو 40 يوما ضد تحويله للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر بعد قضائه محكوميته البالغة 14 عاما.