الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة الجهاد الإسلامي تؤكد مشاركتها في كافة المؤتمرات والفعاليات المناهضة لمؤتمر أنابوليس

نشر بتاريخ: 24/11/2007 ( آخر تحديث: 24/11/2007 الساعة: 15:22 )
غزة- معا- أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أنها ستشارك في كافة الفعاليات والمؤتمرات واللقاءات الجماهيرية المناهضة لمؤتمر "أنابوليس" الذي سيعقد يوم 27-11- من الشهر الجاري.

وأشار الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن أولى هذه المؤتمرات التي ستشارك فيها الحركة يوم غد الأحد بدعوة من الجبهتين الشعبية والديمقراطية وعدد من القوى والفصائل المنضوية في منظمة التحرير.

وأضاف أنها ستشارك بعد غد في المؤتمر الوطني للمحافظة على الثوابت الذي سيعقد في قاعة مركز رشاد الشوا الثقافي والذي ستشارك فيه حركة حماس وعدد من الفصائل والقوى ورجال الدين والمستقلين وشرائح أخرى من المجتمع.

وبين القيادي البطش :" أن هذه المشاركات تأتي في إطار دور الحركة الرافض لمؤتمر "أنابوليس "الذي يعتبر من وجهة نظرنا لتصفية القضية الفلسطينية والالتفاف على عودة اللاجئين والفلسطينيين وكذلك تكريس التطبيع مع اسرائيل وفتح لقاءات دبلوماسية واقتصادية مع عدد آخر من الدول العربية والإسلامية".

وأكد القيادي البطش أن هذا الجهد يعبر عن موقف الجهاد الإسلامي الوحدوي باعتباره ساحة نقطة لقاء بين جميع القوى الوطنية والإسلامية ولتؤكد دورها الداعي للبدء بالحوار للوصول للمصالحة الوطنية الفلسطينية.