الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عفانة يتربع على عرش بطولة "معاً من أجل الإنسانية" للشطرنج

نشر بتاريخ: 24/07/2016 ( آخر تحديث: 24/07/2016 الساعة: 15:37 )
عفانة يتربع على عرش بطولة "معاً من أجل الإنسانية" للشطرنج

رام الله- معا -إعلام اللجنة الأولمبية :ظفر اللاعب أدهم عفانة بلقب بطولة "معاً من أجل الإنسانية" للشطرنج التي احتضنها ناديي الجيب وقطنة، برعاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر وإشراف اتحاد الشطرنج، وبمشاركة 75 لاعباً ولاعبة.
وتمكن اللاعب أدهم عفانة من حصد 8.5 نقطة، تلاه في مركز الوصافة عبد السلام البزور برصيد 7 نقاط، فيما حل بالمركز الثالث اللاعب عقبة شبيطة وأمجد زرزور رابعاً وعلاء الأنصاري خامساً وعطا الله وراد سادساً برصيد 7 نقاط، وجاء في المركز الثامن عصام غيث، وتاسعاً عمر تون وعاشراً بهاء مسودة برصيد 6.5 نقطة.

وحضر البطولة كل من حمدي الرجبي ممثلاً عن وزير شؤون القدس عدنان الحسيني، وأمين عام الاتحاد خالد عز الدين ممثلاً عن رئيس الاتحاد د. محمد اشتية، وغسان علان رئيس مجلس قروي الجيب، وضياء الفقيه رئيس نادي قطنة، وسعيد دغش رئيس نادي الجيب، وعضو الاتحاد زياد عصفور، إلى جانب ممثلين عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وشكر ضياء الفقيه رئيس نادي قطنة اللجنة الدولية للصليب الأحمر واتحاد الشطرنج، كما وجه شكره إلى نادي الجيب ومجلس إدارته ولاعبيه، ولكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث.


وأبدى حمدي الرجبي ممثل الوزير عدنان الحسيني سعادته باستضافة محافظة القدس لهذه البطولة، مشيراً إلى أنها ليست الأولى التي تنظم في منطقة القدس، مضيفاً أن المحافظة دائماً ما تستضيف بطولات اللعبة وخصوصاً للسيدات.

ودعا مجد الفروج ممثل الصليب الأحمر اللاعبين المشاركين بأن يقدموا شكاويهم بحق أي انتهاكات صدرت في حقهم من جانب الاحتلال، مؤكداً على سرية الحفاظ على المعلومات، وأوضح أن عمل الصليب الأحمر إنساني، مفيدٌ بأن رعاية هذه البطولة تأتي ضمن البرنامج الإنساني للمنظمة.
وهنأ خالد عز الدين أمين عام اتحاد اللعبة اللاعبين الفائزين، مثمناً جهود ناديي الجيب وقطنة على تنظيم الحدث، متمنياً من الصليب الأحمر الاستمرار في تنظيم مثل هذه الأنشطة.

وعبر غسان علان رئيس مجلس قروي الجيب عن فخره بنجاح هذا الحدث، شاكراً راعي البطولة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومثمناً جهود المنظمين.
وقال سعيد دغش رئيس نادي الجيب، إن أبواب النادي مفتوحةً دائماً لاستضافة مختلف الأنشطة الرياضية والإنسانية، واختتمت البطولة بتوزيع الجوائز على الأبطال الفائزين.