الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة رشيد عريقات تستعرض برامج دعم الطلبة الجامعين في محافظة اريحا

نشر بتاريخ: 24/11/2007 ( آخر تحديث: 24/11/2007 الساعة: 15:32 )
اريحا- معا- استعرض رئيس مجلس ادارة مؤسسة المرحوم رشيد عريقات لدعم ومساعدة الطلبة الجامعيين الجهود والانجازات التي قامت بها مؤسسة المرحوم رشيد عريقات لمساعدة الطلبة الجامعيين.

واشار معن عريقات في كلمته الترحبية خلال حفل افتتاح الاجتماع السنوي للمؤسسة والذي عقد في قاعة فندق الانتر كونتنتال باريحا، الى ان المؤسسة قدمت مساهمة كاملة وجزئية من رسوم تعليم 73 طالب وطالبة من ابناء محافظة اريحا والاغوار، موضحا ان من بين هؤلاء الطلبة 13 طالباً حصلوا على منحة دراسية كاملة ولمدة اربع سنوات منها ست منح لطلبة متفوقين على مستوى المحافظة.

كما قدمت ادارة المؤسسة عشرة منح دراسية لطلبة من خارج المحافظة، مضيفا ان العدد الاجمالي للمنح السنوية التي قدمتها المؤسسة بلغ مائتي منحة تعليمية على مدار اربع سنوات، مشيدا بالتجاوب التام من قبل الجامعات المحلية في هذا الصدد حيث ان المؤسسة قد وقعت عدة اتفاقيات مع هذة الجامعات وهي ( جامعة القس/ ابوديس - جامعة بيت لحم - الجامعة العربية الاميريكية - جامعة الخليل - جامعة بير زيت - جامعة النجاح ) منوها الى ان ادارة المؤسسة حريصة على تغليف جهودها بالشفافية التامة من خلال عرض مواردها المالية عبر موقعها الالكتروني.

ثم تحدث كل من محافظ القدس جميل عثمان ناصر كلمة اصدقاء الفقيد والتي عدد بها مناقب الفقيد ودورة في العمل الاجتماعي والوطني، بعد ذلك تحدث محافظ اريحا عريف الجعبري بكلمة قصيرة دعا فيها الى اهمية تحويل المبالغ التي تخصص للولائم والاحتفالات والمناسبات الاجتماعية لصالح صندوق تنمية وتطوير التعليم ودعم الطلبة المحتاجين والمتفوقين.

من جانبة شدد المحامي حسن صالح على اهمية النهوض بالعملية التعليمية لانها حجر الاساس لعملية التنمية، مستعرضا جهود بلدية اريحا في هذا السياق ومثنيا على الجهود المميزة لمؤسسة المرحوم رشيد عريقات في هذا المجال.

وتخلل الاحتفال فقرة نثرية للطفلة شهد سطرية ثم مجموعة قصائد شعرية للشاعر المتوكل طه، واختتم الاحتفال بتوزيع مجموعة من الجوائز على عدد من المدعوين عن طريق القرعة.