الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية برفح تنظم مسيرة ووقفة دعما للأسير بلال كايد

نشر بتاريخ: 24/07/2016 ( آخر تحديث: 24/07/2016 الساعة: 22:00 )
الشعبية برفح تنظم مسيرة ووقفة دعما للأسير بلال كايد
غزة- معا - نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمحافظة رفح مساء اليوم الأحد مسيرة ووقفة تضامنية دعما وإسنادا للأسير المضرب عن الطعام بلال كايد، وللأسرى في سجون الاحتلال.

وانطلقت المسيرة من أمام مكتب الجبهة وجابت الشارع الرئيسي حتى ميدان النجمة وسط المحافظة بحضور قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة في المحافظة وممثلي القوى الوطنية والإسلامية، وأعضاء لجنة الأسرى في فرع غزة، وحملة التضامن الدولية مع القائد أحمد سعدات، وشخصيات وطنية وكادرات شبابية ونسوية وحشد جماهيري.

ورُفعت في المسيرة والوقفة أعلام فلسطين ورايات الجبهة وصور القائد أحمد سعدات، والأسير بلال كايد، والشعارات المساندة للأسرى، والمنددة بجرائم مصلحة السجون بحقهم.

ورحب عضو قيادة منظمة رفح الغربية أحمد بركات في العرافة بالحضور، موجها التحية للأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال خاصة للأسير القائد بلال كايد المضرب عن الطعام منذ أربعين يوما وللأمين العام أحمد سعدات، ولأسرى الجبهة.

وألقى عضو اللجنة المركزية الفرعية في الجبهة خالد نصر كلمة نقل في بدايتها تحيات الامين العام أحمد سعدات، وتحيات الاسرى الذين يخوضون معركة الحرية جنبا إلى جنب مع الاسير كايد.

وحمّل نصر الاحتلال الاسرائيلي المسئولية الكاملة عن صحة الاسير كايد والتي تدهورت خلال الساعات الماضية والتي استدعت نقله للمستشفى، معرباً باسم الجبهة وجماهير رفح عن وقوفهم الكامل مع أسرى الجبهة الذين أعلنوا عن خوضهم الاضراب المفتوح عن الطعام، والذي كان آخرهم إعلان مسئول فرع الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال، ونائبه ودفعة جديدة من أسرى سجن عوفر خوض الاضراب المفتوح عن الطعام، مؤكدين أن كل الإجراءات المتصاعدة والاستهدافات المتواصلة بحقهم لن تنجح في وقف خطواتهم النضالية التي أعلنوها دعما وإسنادا للاسير كايد.

وطالب نصر منظمة التحرير الفلسطينية بالتحرك العاجل على كافة المستويات، خاصة مجلس حقوق الإنسان والأمم المتحدة من أجل فضح وإدانة ممارسات الاحتلال الممنهجة بحق الأسرى، وخصوصاً في قضية الاسير كايد.

ودعا نصر إلى حملة مقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على الاحتلال الاسرائيلي بالتحرك العاجل مع أصدقاء الشعب الفلسطيني وأحرار العالم لفضح انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى وخصوصاً بحق الأسير بلال كايد.

كما طالب الأحزاب العربية التقدمية، واتحاد المحامين العرب، والاتحادات الشبابية والطلابية بالانضمام لحملة التضامن مع الأسير بلال كايد، معتبرا أن الانتصار الحقيقي لقضية الأسير كايد التي وحدت الحركة الأسيرة داخل السجون يتطلب من جماهير الشعب الفلسطيني أن تهب جميعاً لتشكيل ضغط حقيقي من أجل إنهاء معاناة الاسير كايد وجميع الأسرى خاصة الأسرى الإداريين.

ودعت الجبهة الجماهير للمشاركة في خيمة الاعتصام التي ستنظمها جبهة العمل الطلابي غداً صباحاً أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة، حيث من المقرر أن تخوض قيادة الجبهة وكوكبة من الشباب والطلاب إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة يوم واحد، إسناداً للأسرى.