الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نجم الباركور مهند رابي :نطالب الاولمبية الاعتراف بها

نشر بتاريخ: 25/07/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
نجم الباركور مهند رابي :نطالب الاولمبية الاعتراف بها
رام الله - معا -بسام ابو عرة - طالب مهند محي الدين رابي الجهات المسؤولة بالاعتراف بلعبة الباركور والركض الحر parkour and freerunning - Westbank parkour كونها لعبة شاملة ورائعة وعالمية واصبحت تنتشر كانتشار النار بالهشيم، هذه اللعبة بحاجة للاهتمام واعتماد اتحاد خاص بها وتنظيم عمله من اجل نشرها من خلال تنظيم البطولات والدوريات الخاصة باللعبة من خلال اتحادها.

وعن تعلمه اللعبة قال : لم يعلمني احد او يحدثني عنها تعرفت عليها من خلال مشاهداتي ومتابعاتي للفيديوهات والمسابقات الخاصة فيها عالميا، فنحن مجموعة تحتوي ما يقارب ال10 اشخاص لم يستمر غير شخص واحد معي "محمد احسان جادالله " وبدأنا اللعبة عن طريق مشاهدة الفيديوهات والتعلم الذاتي وتطبيق الحركات ولم يتوفر لدينا مدرب ولا مكان ولا متطلبات خاصة لمثل هذه الرياضة بل كان تدريبنا بالاماكن العامة كالمنتزهات والشوارع.

واضاف: بعدها قمنا باختيار اسم للفريق والشعار وقمت بتدريب لاعبين جدد بالفريق واخترت هذه الرياضة كونها رياضة وفن تحتوي على الخطورة وتحدي النفس والجرأة وسرعة البديهة كونها اسلوب حياة وهذه الرياضة خاصة بكل لاعب لوحده فلكل لاعب اسلوبه ولمسته الخاصة فيها، وهي رياضة وفن شامل لكل شيء بل واصبحت اسلوب اعتمد عليه بحياتي.

وتابع مهند: طبعا الباركور رياضة تحتوي على نسبة عالية من الخطورة وهذا اجمل ما فيها تحديك لخوفك والخوف من الحركة والارتفاع،وهي معترف بها دوليا ويوجد العديد من المسابقات التي تجري فيها ،ويوجد فرق عالمية اما بالنسبة محليا فغير معترف بها بعد لكن هناك اقبال كبير لهذه الرياضة.

واضاف: بالنسبة لكوني العب هذه الرياضة كهواية او احتراف فقد بدات بها كهواية واريد ان اصل الاحتراف بها حاليا لكن وضع فلسطين وقلة الاهتمام بهذه الرياضة يشكل صعوبة لنا، ونعمل على الاعتراف بها من قبل اللجنة الاولمبية وسيفتح افاقا جديدة ،ولا يوجد بطولات بعد لكن مشاركاتنا موجودة بالاحتفالات كامسيات العيد والفيديوهات الخاصة بالفريق على اليوتيوب.

وعن طموحاته قال: طموحي ان يكون هناك فريق يمثل فلسطين عالميا ووصولي للمسابقات العالمية وتمثيل فلسطين فيها .
وكشف مهند ان الباركور مشهور محليا بغزة ولديهم الدعم اللازم وموفر لهم نادي وتغطية اعلامية جيدة ، وعالميا بكل الدول الاوروبية والخليجية وقامت قطر باقامة مسابقة خاصة لهذه الرياضة العام الماضي وتعيدها كل عام وتقام مسابقة عالمية للرياضة تحت رعاية الريد بول .