الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات ملتقى الشباب المصري الفلسطيني في القاهرة

نشر بتاريخ: 26/07/2016 ( آخر تحديث: 26/07/2016 الساعة: 15:54 )
اختتام فعاليات ملتقى الشباب المصري الفلسطيني في القاهرة
مصر- معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: اختتمت فعاليات ملتقى الشباب المصري الفلسطيني في مركز شباب الجزيرة بمصر، واستمر 7 ايام في محافظتي: القاهرة والفيوم برعاية وزارة الشباب والرياضة المصرية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة.
وافتتح الفعاليات المستشار الثقافي، د.محمد خالد الأزعر، بالنيابة عن السفير جمال الشوبكي، وشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزارة الشباب والرياضة المصرية وقياداتها وكوادرها التي أتاحت الفرصة لأكبر وفد من الشباب للمشاركة في جولات سياحية وثقافية وتوعوية، تعزز دور الدبلوماسية الشعبية بين البلدين، وتزرع بذور الأمل في الاجيال الصاعدة بين مصر وفلسطين.
وشكرت الدكتورة أمل جمال قيادة المجلس الأعلى للشباب والرياضة على اختيارهم الموفق للفتيات المشاركات في الملتقى، مشيدة بدور ماهرة الجمل لما بذلته من جهد لإخراج الملتقى بالشكل المناسب.
وقالت د.جمال: "القضية والشعب الفلسطيني في قلب كل مصري، مشيرة الى ان تواجد الوفد الشبابي الفلسطيني هنا انما يعبر عن مدى الحب ومتانة العلاقات الوطيدة بين الشعبين، وشكرت الرئيس السيسي صاحب المبادرة، مثلما شكرت كوادر وزارة الشباب والرياضة الذي خطط وجهز ونفذ ورافق الوفد.
وقدمت الجمل درعا تقديريا لوزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز، نظرا للجهود المبذولة في استقبال وتنظيم الملتقى، وقدمت د.جمال درعا تكريميا لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب تسلمته، ماهرة الجمل، نيابة عنه لدعم التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة المصرية والمجلس الاعلى للشباب والرياضة، مثلما قدمت درعاً تكريمياً للسفير الفلسطيني جمال الشوبكي.
وقدمت فرقة سفراء فلسطين عرضا تراثيا شمل عرض دبكة، ورقصا في الفلكلور، وعرضا غنائيا وطنيا فلسطينيا مصريا قدمته نفين الصاوي وربى الكيلاني وساجدة حمد، ومجموعة من العروض المصرية الفلكلورية المنوعة قدمتها فرقة النيل المصرية، وفرقة القاهرة للفنون الشعبية، وفرقة كفر الشيخ للفنون الشعبية.
وشمل الحفل الختامي معرضا للمطرزات والصناعات اليدوية الفلسطينية والمأكولات الشعبية وكتيبات ونشرات وصورا لأبرز المعالم السياحية والتاريخية لدولة فلسطين مقدمة من وزارة السياحة والإثار الفلسطينية.