الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري جوال السرية تقبض على الصدارة بجدارة

نشر بتاريخ: 26/07/2016 ( آخر تحديث: 27/07/2016 الساعة: 16:30 )
دوري جوال السرية تقبض على الصدارة بجدارة
رام الله – معا - بسام ابو عرة – قبضت السرية على صدارة دوري جوال السلوي في مرحلة الاياب بعد عبورها المنافس الابرز لها بيت ساحور بنتيجة 65 نقطة مقابل 59 في مباراتهما ضمن الاسبوع الثاني لمرحلة الاياب والتي جرت على صالة السرية الاثنين بحضور رئيس الاتحاد خضر دياب وامينه العام عزيز طينة ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة وجمهو غفير من كلا الفريقين ، ليغرد فريق السرية خارج السرب برصيد 21 نقطة فيما اصبح لبيت ساحور 20 وبذلك قطع فريق السرية شوطا جيدا للاحتفاظ باللقب كونه الفريق الوحيد الذي خسر مباراة واحدة بالدوري حتى الان.

ولعب الفريقان بداية بحذر شديد وسيطر اللعب الدفاعي على مجريات اللقاء بحيث حاول كل فريق عدم الدخول السريع لدى دفاع المنافس بغية تحقيق المراد وهو الفوز ولهذا لعبا على دفاع المنطقة والضغط على حامل الكرة وخاصة من قبل فريق السرية الذي طبق تعليمات مدربه فلاديمير باعاقة تحركات مفاتيح اللعب لبيت ساحور وبالذات امين الراميني وبول واللعب معهما رجلا لرجل وهذا ماكان بحيث اثر سلبا على عطائهما رغم تالقهما في اللقاء.

لكن وجود رقابة لصيقة لديهما اعاقت تميزهما ونجح فريق السرية بذلك. فريق السرية لعب بنفس طريقته المعهودة وتالقه دوما في المباريات من خلال اللعب السريع والدفاع القوي بوجود الجرافة سمبسون والتناغم والتفاهم الكبيرين بين حبش اخوان ابراهيم وتامر وكيفن اضافة لتالق داود ابو قويدر في الفاست بريك وباتريك سهواني المساك العنيد الذي تميز اليوم في اللقاء .

كما ان توجيهات المدرب فلاديمير كانت واضحة جدا باللعب الضاغط وعدم السماح للاعبي بيت ساحور اللعب باريحية واستطاع الحد من مهارات بول الورقة الرابحة لبيت ساحور وكذلك الراميني .

كان رتم المباراة جيدا رغم قلة النقاط من الفريقين ، فريق بيت ساحور وقع في نفس اخطاء مباراته السابقة وخسر الفريق العديد من الهجمات فيما استفاد فريق السرية كثيرا من الهجمات المرتدة التي كان دوما يسجل منها، خاصة ان ورقته الرابحة المحترف سمبسون اخذ على عاتقه المنطقة الدفاعية بنجاح باهر بل وايضا الهجومية فكان مدافع صلبا ومهاجما شرسا ومسجلا معتبرا ، وكان لا بد له وان يسجل " دنك " ليزداد تالقه وتزداد فرحة الجماهير بمستواه غير الطبيعي.

فريق بيت ساحور كان قادم الى السرية وهو يعد العدة لرد الاعتبار من اللقاء الاول في مرحلة الذهاب لكنه اصطدم بفريق عنيد ودفاعه من حديد ادى الى تراجعه في ارباع اللقاء التي انتهت كما يلي: الربع الاول: 17 -11 الربع الثاني 14 -16 الربع الثالث 10 -9 الربع الرابع 24 -25 والنتيجة الاجمالية 65 نقطة للسرية و59 لبيت ساحور.

ورغم وجود اكثر من لاعب بديل في بيت ساحور امثال نديم عبد المحسن وجورج زيدان وعدي هلال الى جانب ماهر قسيس وابراهيم جواريش الا ان الفريق لم يكن في اجواء اللقاء ولم يقدم مستواه المعهود واكثر ما عابه الكرات المقطوعة وعدم اغلاق الدفاع بشكل جيد ادى كل ذلك الى هذه النتيجة.

حكم اللقاء مفلح عقل وعنان دراغمة وبشير عبد العزيز وسجلها مفيد عبد الله ووقتها خالد السمحان و24 ث سليمان نصري
وراقبها ناصر البدرساوي .