الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تدعو جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في المؤتمر الشعبي بعنوان" لنواجه مخاطر انابوليس"

نشر بتاريخ: 24/11/2007 ( آخر تحديث: 24/11/2007 الساعة: 18:43 )
غزة - معا -دعا القيادي في المبادرة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة د.عائد ياغى جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في المؤتمر الشعبي الذي سيعقد يوم الأحد 25/11/2007 في قاعة الخليج بجوار ميناء غزة تحت عنوان "لنواجه مخاطر انابوليس باستعادة الوحدة والتمسك بالثوابت الوطنية ".

وأضاف ياغي في بيان وصل " معا" أن هذا المؤتمر تنظمه المبادرة والجبهتان الشعبية والديمقراطية ومؤسسات المجتمع المدني وشخصيات مستقلة وأكاديمية.

وأشار ياغي أن المؤتمر يهدف للتحذير من المخاطر التي تواجه المشروع الوطني الفلسطيني كاملا في اجتماع انابوليس ,موضحا أن إسرائيل تحاول في هذا الاجتماع الالتفاف علي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ,وتمرير أجندتها الخاصة التي تخدم أهدافها ومصالحها وحدها.

وأكد ياغي على الشروط التي دعت فيها المبادرة السلطة لمشاركتها في الاجتماع بها وهي وقف الاستيطان بالكامل, ووقف بناء الجدار العنصري ,وإلغاء قرار اعتبار قطاع غزة كيانا معاديا ,وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني ,واعتماد قرارات الأمم المتحدة كمرجعية لأي اتفاق .

وطالب ياغي بضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية والتي تقود لقيام دولة فلسطينية كاملة السيادة في حدود الرابع من حزيران 1967م خالية من الاستيطان وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين .