الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من كلية الهندسة بالجامعة الاسلامية يزور بلدية خان يونس ويلتقي طلبتها الدارسين في فرع الجنوب

نشر بتاريخ: 24/11/2007 ( آخر تحديث: 24/11/2007 الساعة: 18:48 )
غزة- معا- نظمت كلية الهندسة في الجامعة الإسلامية زيارة لبلدية خان يونس، حيث ضم الوفد الأستاذ الدكتور عدنان إنشاصي -عميد كلية الهندسة بالجامعة، والدكتور فريد القيق -رئيس قسم الهندسة المعمارية، والدكتور باسل حمد -رئيس قسم هندسة الكهرباء والحاسوب، والمهندس سامي موسى -رئيس قسم الهندسة الصناعية، والدكتور نادر النمرة -مشرف المستوى الأول في كلية الهندسة، والدكتور أحمد محيسن -مدير مركز عمارة التراث، والمهندس خالد الحلاق -رئيس لجنة العلاقات العامة بالكلية، بينما كان في استقبال الوفد الدكتور فايز أبو شمالة -رئيس بلدية خان يونس.

و تحدث الأستاذ الدكتور عدنان إنشاصي عميد كلية الهندسة بالجامعة، عن اهتمام الكلية بالتواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي، بما يعزز تطوير التعاون مع الوزارات والبلديات والشركات ذات العلاقة بالعمل الهندسي.

وأكد الأستاذ الدكتور إنشاصي على اهتمام الجامعة بخدمة المجتمع المحلي؛ نظراً للعلاقات الوطيدة التي تربطها به، بشكل ينكس إيجابياً على مسيرة البناء والتعمير.

ورحب الدكتور إنشاصي بتوسيع دائرة التعاون مع البلديات في عدد من المجالات، ومنها: تأهيل عدد من الكوادر الفنية العاملة في مجالات: البنية التحتية، وشبكة الطرق، وتطوير الشريط الساحلي، وغيرها من المشاريع المختلفة.

على صعيد آخر، زار الوفد فرع الجامعة الإسلامية في الجنوب، حيث كان في استقباله الدكتور وليد المدلل -عميد فرع الجنوب، والتقى الوفد طلبة كلية الهندسة الدارسين في الفرع.

وقدم رؤساء الأقسام تعريفاً للطلبة بأقسام الكلية الأكاديمية، والدرجات العلمية التي تمنحها، ومجالات عمل كل قسم، والمهارات التي يتطلبها، إضافة إلى المختبرات التابعة له، واستعرض رؤساء الأقسام نماذجاً من الإنجازات التي تم تحقيقها، وتحدثوا عن علاقة الكلية مع مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الخارجية.

من ناحيته، تناول الدكتور النمرة الجدول الدراسي للفصل الدراسي الأول من السنة الجامعية الأولى، وتحدث عن طبيعة المساقات المطروحة، والشروط التي تلزم للتخصص في كل قسم من أقسام الكلية.