الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطفال الاسرى في استضافة بلديات شبكة مروان البرغوثي في فرنسا

نشر بتاريخ: 27/07/2016 ( آخر تحديث: 27/07/2016 الساعة: 12:00 )
اطفال الاسرى في استضافة بلديات شبكة مروان البرغوثي في فرنسا
بيت لحم- معا- افادت هيئة شؤون الاسرى أن 24 طفلا من ابناء الاسرى القابعين في سجون الاحتلال، ومن مختلف محافظات الوطن قد تم استضافتهم في نشاطات ترفيهية من قبل بلديات شبكة مروان البرغوثي في فرنسا، بترتيب ورعاية السفير الفلسطيني في فرنسا سلمان الهرفي وهيئة شؤون الاسرى ونادي الاسير والصندوق القومي الفلسطيني والحملة الدولية لإطلاق سراح مروان البرغوثي.

وقال تقرير الهيئة إن نشاطات ثقافية ورحلات معبرة قام بها الاطفال في المدن الفرنسية بالشراكة مع بلديات فرنسية هي: بلدية جونفيليه، وبلدية ستان، وبلدية لاكورنوف وبلدية فيتري، وبلدية آلون، وبحضور مشرفين من موظفي هيئة الاسرى ونادي الاسير، وان انشطة الاطفال سوف تستمر حتى منتصف شهر آب القادم.

وقد عبرت انشطة الاطفال في فرنسا عن التضامن مع الاسرى والاسيرات، والمطالبة بإطلاق سراحهم، وتوجيه رسائل من الاطفال للعالم لوقف معاناة الاسرى وعائلاتهم ووقف معاناة حرمان الاطفال من الحياة المستقرة والكريمة.

ومن المقرر ان ينظم يوم 28/7/2016 مهرجان مشترك بين كافة البلديات الفرنسية المستضيفة، وبحضور الاطفال على متن سفينة على نهر السين، حيث سيتم رفع العلم الفلسطيني وصورة الاسرى على السفينة وقراءة رسالة موجهة الى الفرنسيين من طفل فلسطيني ابن اسير، اضافة الى عرض فقرات فنية فلكلورية ودبكة شعبية من قبل فرقة الدبكة الشعبية عبير.

وقدم قراقع الشكر الجزيل لرجل الاعمال الفلسطيني عبد السلام عابدين على دعمه لرحلة وسفر ابناء الاسرى الى فرنسا والى الدكتور رمزي خوري رئيس الصندوق القومي على مساعدته في تسهيل سفر الاطفال.