الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغا يعرب عن قلقه من العجز السنوي في موازنة الأونروا

نشر بتاريخ: 28/07/2016 ( آخر تحديث: 28/07/2016 الساعة: 12:03 )

رام الله- معا- أعرب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس دائرة شؤون اللاجئين د. زكريا الاغا عن قلقه من العجز السنوي في موازنة الأونروا، والنتائج المترتبة على الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين وحقوق العاملين فيها.

ذلك على إثر زيارة وفد من إتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث الأونروا اقليم الضفة الغربية لمقر الدائرة في رام الله.

وضم كل من رئيس الاتحاد جمال عبد الله، واعضاء الاتحاد الاخوة لؤي الزق واكرم قطامي، وعبد الكريم الحج محمد، وحضر اللقاء من الدائرة كل من رئيس قطاع الدراسات والاعلام سعيد سلامة، ومدير عام شؤون المخيمات ياسر ابو كشك، ومدير مخيمات الوسط محمد عليان، ومدير شؤون الوكالة في الدائرة كنعان الجمل.

وقدم رئيس الإتحاد عرضا عن قضايا العاملين في الأونروا، والتي تمثلت بتنصل إدارة الوكالة من الاتفاق السابق الذي جرى توقيعه بعد الاضراب الاخير قبل عامين، وعدم التزامها بالمسح الذي تمخض عنه نتائج ايجابية لصالح العاملين، والتوجه لدى إدارة الأونروا لإغلاق كلية العلوم التربوية لصالح تبني نظام منح مباشرة للطلاب للدراسة في جامعات محلية وخارجية، والتوجه لزيادة عدد الطلاب في الشعبة الواحدة الى 50 طالبا.

وطالب رئيس واعضاء الاتحاد دائرة شؤون اللاجئين بالتدخل لترتيب حوار مثمر وفعال بين الاتحاد وادارة الوكالة، والامور حسب رأيهم تتجه للتصعيد وتدفع باتجاه اضراب، مما يهدد الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين، وأن الاتحاد يعطي فرصة للحوار خلال الشهرين القادمين، للوصول لحلول قبل تفاقم الأمور ووصولها إلى طريق مسدود.

وأكد ممثلو الدائرة على الحرص على مصالح اللاجئين الفلسطينيين، وأهمية دور الأونروا بالوفاء بإلتزاماتها، وإستمرار خدماتها وأن الدائرة تعمل لضمان حصول العاملين على حقوقهم وحماية حقوق ومصالح اللاجئين الفلسطينيين.