الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثقافة تستضيف الحكواتي في بلدة كفر ثلث

نشر بتاريخ: 28/07/2016 ( آخر تحديث: 28/07/2016 الساعة: 14:08 )
الثقافة تستضيف الحكواتي في بلدة كفر ثلث
قلقيلية- معا- في إطار سرد وتوثيق رواية الحكاية الشعبية أقامت وزارة الثقافة- مديرية محفظة قلقيلية، لقاء ثقافياً في قاعة مجلس بلدي كفر ثلث بالتنسيق والتعاون مع كل من جمعية كفر ثلث الخيرية والنادي النسوي وذلك لمجموعة زهرات وأشبال المخيم الصيفي الذي تنفذه كلا المؤسستين بالشراكة والتنسيق مع المجلس البلدي هناك.
في بداية اللقاء شكر ا. أنور ريان مدير مديرية الثقافة الشركاء وتحدث عن أهمية الثقافة والمخيمات الصيفية في صقل مهارات وقدرات المشاركين والمشاركات من كلا الجنسين وذلك لما لهذه المخيمات من تأثير في التعليم اللا منهجي في التهيئة والتنشئة الاجتماعية السليمة والذي نأمل جميعاً في انعكاسه على التحصيل الدراسي الايجابي. كما أشار إلى أن مفهوم الحكواتي هو بمثابة موروث شعبي فلسطيني يحمل في طياته الكثير من المعاني والمفاهيم الاجتماعية والترفيهية والتعليمية
الحكواتي الشعبي ابن مدينة نابلس ا. طاهر باكير أدار هذا اللقاء الثقافي بروح الدعابة والترفيه والتعليم المبرمجة والهادفة إلى إيصال الرسالة المستوحاة من الحكاية التي قام بعرضها وحملت اسم "سلمى والأرنب" حيث جاء هذا العرض بما هو جديد من حيث الشكل الذي جاء ما بين التعليم والتهريج مما سهل من اندماج المشاركين في النشاط واستيعاب الرسالة والأهداف المستوحاة والمتوخاة.
استغرق اللقاء ما يقارب الساعتين تجلت فيه قدرات وإبداعات الحكواتي باكير في هذا اللون من سرد للحكايات الشعبية وكذلك قدرة الطلبة المشاركين في التفاعل مع الطريقة والأسلوب "الحكواتي" وتلقي المعلومة والمهارة واستخلاص العبر والنتائج.
وفي ختام اللقاء شكر كل من ا. عبد العزيز عرار رئيس جمعية كفر ثلث الخيرية وا. امال عرار رئيسة النادي النسوي وزارة الثقافة وا. باكير مبدين إعجابهم ومتمنين استمرارية العطاء والتعاون لما فيه المصلحة العامة وتحقيق الأهداف التربوية والتعليمية.