الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة تدعو لاتخاذ خطوات فاعلة لردع اسرائيل

نشر بتاريخ: 28/07/2016 ( آخر تحديث: 28/07/2016 الساعة: 18:08 )
الحكومة تدعو لاتخاذ خطوات فاعلة لردع اسرائيل
القدس - معا - دعا المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود المجتمع الدولي الى سرعة اتخاذ خطوات فاعلة لردع الحكومة الإسرائيلية ووقف تنفيذ مخططاتها الاحتلالية في كافة أراضي دولة فلسطين وفي مقدمتها القدس الشرقية المحتلة.

وقال المتحدث الرسمي ان بيانات الادانة والاستنكار الدولية ازاء التصعيد الاسرائيلي وإزاء مستقبل العملية السياسية والتوصل الى حل سلمي يفضي الى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية لن يثني الحكومة الإسرائيلية عن مواصلة تنفيذ مخططاتها الهادفة الى تثبيت الاحتلال وإدامة هيمنته على أراضي دولة فلسطين وهذا ما أثبتته السياسات الإسرائيلية على مدى نصف قرن من الاحتلال البغيض تحت سمع وبصر المجتمع الدولي نفسه.

وشدد المتحدث الرسمي على خطورة الوضع في فلسطين بسبب تمسك اسرائيل بالاحتلال والعنف ومعاداتها للسلام ورفضها أية جهود تبذل من اجل اعادة احياء العملية السياسية.

ووصف المتحدث الرسمي التصعيد الاحتلالي الذي نشهده بالعاصفة الجنونية التي تهب من كهوف عقل وتفكير الحكومة الإسرائيلية والذي يشمل اراقة دماء المواطنين ودفع موجات استزراع الوحدات الاستيطانية المتلاحقة ضمن التغول الاستيطاني الواسع وفي المقابل هدم بيوت المواطنين ومحاصرتهم وفرض العقوبات الجماعية.

وأوضح المتحدث الرسمي ان المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية مباشرة بسبب تقاعسه عن القيام بدوره المنوط به في لجم الاحتلال ووضع حد للجرائم التي يقترفها ضد أبناء شعبنا وارضنا.