الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشعل يدعو للوحدة

نشر بتاريخ: 29/07/2016 ( آخر تحديث: 29/07/2016 الساعة: 13:56 )
مشعل يدعو للوحدة
غزة - معا - دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إلى الوحدة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مشعل في كلمة له خلال بيت عزاء الشهيد محمد الفقيه مساء أمس في دورا الخليل:" إننا سنمضي على هذا الطريق وننجز المصالحة وننهي الانقسام ونرتب بيتنا الفلسطيني على أسس ديمقراطية ونجري الانتخابات في البلديات والتشريعي والرئاسة والمجلس الوطني لمنظمة التحرير".

وأضاف" كم نحن فخورون بهذا البطل الذي لم يكتفِ بقتل أحد رموز الاستيطان المجرمين المتطرفين لكنه واصل الشهادة والبطولة والنضال وخاض أطول الاشتباكات في مسيرة المقاومة ليطرز هذه الصفحة العظيمة من صفحات المقاومة على أرض فلسطين".

ولفت مشعل إلى أن الشهيد أعطى رسالته بالدم بأن الاحتلال لا مستقبل له وأن المستوطنين راحلون عمّا قريب وفجر الحرية والنصر والتحرير قد اقترب، موضحا أن الشعب الفلسطيني مصر على حقوقه ووطنه وأرضه وقدسه وأقصاه ومقدساته ولن يتوقف عن النضال حتى يحقق أهدافه وينجز مشروعه الوطني.

وتابع مشعل:" أن رسالة الشهداء تذكرنا أن أي تحرك تجاه قضيتنا لا قيمة له إذا لم يستند إلى القوة والمقاومة والبطولة، وكل فعل سياسي أو دبلوماسي أو جماهيري أو قانوني مهم ولكن تتضاعف قيمته حين يكون مستندا إلى المقاومة بكل أشكالها"، منبها إلى أن رسالتهم هي الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وتعزيز صفنا الداخلي وإنجاز المصالحة، لأننا لن نستطيع استثمار بطولاتهم إن لم نكن موحدين على حد قوله.

واستطرد:" علينا أن نوحد مواقفنا ونتوافق على برنامج وطني نواجه من خلاله الاحتلال والاستيطان، نحارب معا ونتحرك سياسياً معا وندير شأننا الداخلي معا".

في ملف الاسرى ، أكد ان حركته تعمل بكل جد من أجل الافراج عن الأسرى واعادة اللاجئين الى وطنهم وتحرير الاقصى من التقسيم وتطهر القدس وجميع المقدسات الإسلامية والمسيحية.

ولفت مشعل إلى أن ما تمر به الأمة العربية والإسلامية والمنطقة من أحداث جسام وقضايا زاخرة بالأحداث النازفة التي تشغل الأمة والعالم عن قضية فلسطين،" يعطينا رسالة بأن نتولى جميع أمورنا وأن نرد الاعتبار لقضية فلسطين كقضية مركزية للأمة".

وفي النهاية ، هاتف مشعل أم الشهيد (أم حسين) وأخويه حسين وعائد، مبدياً افتخاره ببطولة الشهيد الفقيه، الذي ضحى بنفسه ونهض بالمسؤولية تجاه وطنه وشعبه.