الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

جمعية الشابات المسلمات تطلق حملة لتوعية حجاج بيت الله الحرام

نشر بتاريخ: 25/11/2007 ( آخر تحديث: 25/11/2007 الساعة: 12:11 )
غزة - معا - نظمت جمعية الشابات المسلمات سلسلة ندوات تثقيفية استهدفت سيدات غزة اللواتي يعتزمن السفر إلى الديار الحجازية لأداء فريضة الحج لهذا العام.

وقد عقدت الجمعية هذه الندوات في مسجد عز الدين القسام بحي الدرج ومركز نعمة جعرور التابع للجنة زكاة غزة بحضور عدد كبير من النساء المهتمات بتعلم أمور وأركان وشروط الحج الذي يعتبر الركن الخامس من أركان الإسلام.

وقالت ناهدة المدهون مدير فرع الجمعية في حي الدرج إن هذه الندوات الموسمية تأتي في إطار جهود الجمعية الحثيثة لنشر الإسلام لا سيما وأننا مقبلون على موسم الحج الذي يأتي في ظل الحصار الظالم المفروض على شعبنا جراء إغلاق المعابر وتشديد الخناق، مضيفةً انه رغم الوضع الصعب فنحن نقوم بدورنا التثقيفي والاجتماعي على الوجه الأمثل بما يُمليه علينا ضميرنا وديننا الإسلامي .

هذا وقد حاضر في هذه الندوات التوعوية التي حملت اسم"الحج موسم الخير" كل من الداعيان جودت المظلوم ويونس الزيتونية، مؤكدين على أهمية إلمام الحاجة بكل كبيرةٍ وصغيرة تتعلق بأمور الحج؛لضمان صحته وتجنب الوقوع في الأخطاء والمحرمات.

يُشار إلى أن جمعية الشابات المسلمات عازمة على نشر الوعي الديني وتثقيف سيدات القطاع بأمور الحج من خلال استعانتها بنخبة من العلماء وأساتذة الشريعة وأصول الدين وخطباء المساجد والوعاظ.