الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة فلسطين:اختتام بطولة العالم العسكرية للقفز المظلي

نشر بتاريخ: 31/07/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
بمشاركة فلسطين:اختتام بطولة العالم العسكرية للقفز المظلي
رام الله - معا : أختتمت الخميس بطولة العالم العسكرية الاربعين للقفز المظلي التي استضافتها موسكو العاصمة الروسية بمجمع باتريوت بكوبينكا، بمشاركة فلسطين إلى جانب ٣٠ دولة عربية و أجنبية،تحت إشراف ومتابعة المجلس الدولي للرياضه العسكرية “السيزم”.واستمرت المسابقة من ١٧-٢٩ لشهر تموز.
و وصلت الجمعة بعثة منتخبنا العسكري ارض الوطن بعد مشاركة مثمرة على صعيد الاحتكاك واكتساب الخبرات ورفع العلم الفلسطيني الى جانب اعلام الدول المشاركة في مسابقة عالمية هامة حظيت بمتابعة اعلامية واسعة من وكالات الانباء العالمية.

وقالت العقيد أمل خليفة مدير الاتحاد العام للرياضه العسكرية أن المشاركة في هذه البطولة يعد انجازا كبيرا للرياضه العسكرية الفلسطينية ونفخر بتواجدنا الى جانب دول العالم واثبات وجودنا، و اظهار امكانياتنا امام العالم بقدرتنا على ممارسة هذا النوع من الرياضة مشيرة أن المرات القادمة سوف يحاول فيها صقور القفز المظلي المشاركة من أجل تحقيق الانجاز ايضا.

وضمت بعثة منتخبنا العسكري عقيد طيار حافظ الرفاعي رئيسا للبعثة و مقدم أحمد الشوبكي اداري البعثة، واللاعبين نقيب عبد اللطيف ابو عرة،نقيب ظافر عبدالرزاق، نقيب منير الحاج، و ملازم اول مهدي خليل، حيث شارك منتخبنا بلعبة دقة الوصول الى الهدف من ارتفاع 1000 متر. من
وشهدت البطولة كل أشكال القفز بالمظلات، أبرزها دقة الوصول والأشكال الفنية، و تشمل تشكيل مكون من 30 فرداً يقفزون مرة واحدة، وتمكنت روسيا البلد المضيف من الفوز بالمركز الأول برصيد ١٨ ميدالية ملونة و بيلاروسيا ٩ ميداليات و فرنسا ٨ ميداليات وتمكنت قطر من الفوز بميدالية فضية.
وفي الحفل الختامي شكر ممثلو السيزم جمهورية روسيا على روعة التنظيم و وتم الاعلان عن البطولة القادمة التي سوف تستضيفها المانيا عام ٢٠١٧ بمدينة ورندورف.