الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة شؤون اللاجئين تحث جايكا على توسيع نشاطها للمخيمات

نشر بتاريخ: 01/08/2016 ( آخر تحديث: 01/08/2016 الساعة: 11:10 )
رام الله- معا- استقبلت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية في مكاتبها في رام الله، وكالة اليابان للتعاون الدولي "جايكا".

وكرّمت الدائرة ممثل الوكالة اليابانية، الذي انتهت خدماته في الأراضي الفلسطينية، مرحبة بممثلها الجديد كيهيتو شيمادا، ومشيدة بالوكالة اليابانية لدورها في تطوير وتنمية الموارد البشرية في الدائرة.

ومن أجل ضمان إنجاح المشروع، أصدر د. زكريا الأغا التعليمات لطواقم الدائرة لعمل الترتيبات اللازمة بما فيها التعاون والتنسيق بفاعلية لتحقيق المنفعة القصوى من المشروع الياباني وخبرة وكالة اليابان للتعاون الدولي في مجال المشاريع التنموية والتطويرية.

وقال مدير عام شؤون المخيمات ياسر أبو كشك: إن الوكالة اليابانية تقوم بتنفيذ برنامج تدريبي لبناء قدرات موظفي الدائرة لتأهيل الموظفين للتخطيط وتنفيذ مشاريع تطويرية وتنموية في المخيمات الفلسطينية تساهم في تحسين الأوضاع المعيشية في المخيمات في الضفة الغربية.

ومن المتوقع أن يتم التوقيع على الإتفاقية للتعاون الفني المشترك بين الطرفين في أواخر شهر آب الجاري ليليها طرح عطاءات إعداد الدراسات وعمليات المسح اللازمة للبدء بتنفيذ االمشروع مع نهاية العام الحالي حيث سيضم المشروع ثلاثة مخيمات في الضفة الغربية تبدأ من مخيم عقبة جبر في محافظة أريحا.

وطالبت دائرة شؤون اللاجئين الوكالة الدولية للتوسع في تنفيذ البرنامج ليشمل المخيمات الفلسطينية في كل من قطاع غزة ولبنان، بسبب تردي الأوضاع المعيشية فيها بشكل كبير.