الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الحق في اللعب تنظم لقاء تعريفي ضمن مشروع "لكم القيادة"

نشر بتاريخ: 01/08/2016 ( آخر تحديث: 01/08/2016 الساعة: 17:27 )
مؤسسة الحق في اللعب تنظم لقاء تعريفي ضمن مشروع "لكم القيادة"
القدس- معا - عقدت مؤسسة الحق في اللعب Right To Play) ) لقاء تعريفي تحضيري للقادة الشباب المشاركين في مشروع "لكم القيادة" في منطقة جنوب الخليل وقطاع غزة تمهيدا للاحتفال بيوم الشباب العالمي. وحضر اللقاء الذي يهدف الى تعزيز مشاركة الشباب وخصوصا الاناث في تنفيذ مجموعة من الأنشطة في مجتمعاتهم المحلية 34 شاب/ة ممثلين عن مؤسسات مجتمع محلي مختلفة ومشاركة في مشروع "لكم القيادة" في منطقة جنوب الخليل وقطاع غزة.

وسيعمل القادة الشباب على تنظيم وتنفيذ سلسلة من الأنشطة بمناسبة يوم الشباب العالمي الذي يصادف الثاني عشر من شهر آب القادم، والتي سيتم تنفيذها مع الأطفال والأهالي في مجتمعاتهم ويعتبر هذا النشاط ثمرة مشروع "لكم القيادة" في العمل مع الشباب خلال الثلاث سنوات الماضية.
بدورها تقول سحر رفيدي مسؤولة مشروع "لكم القيادة": "منذ بداية مشروع لكم القيادة منذ ثلاث سنوات ونحن نستهدف الشباب في المناطق النائية والمهمشة، واليوم أصبح هؤلاء الشباب قادرين على قيادة أنشطة رياضية هادفة مع الأطفال في مجتمعاتهم والحصول على دور قيادي لبناء مجتمعات أكثر أمنا وسلاما".

ويهدف مشروع "لكم القيادة" و الذي ينفذ للسنة الثالثة على التوالي و مدته ثلاث أعوام ونصف بالشراكة مع مؤسسة أطفال الحرب (War Child) الى تقوية القدرات والمهارات القيادية والمجتمعية للشباب وخاصة الإناث للعمل مع الأطفال من خلال استخدام الرياضة واللعب وأنشطة ذات بعد نفسي واجتماعي بالإضافة إلى تحسين أماكن لعب آمنة وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي لهم.

يذكر أن Right To Play) ) هي مؤسسة دولية انسانية تستخدم الرياضة واللعب كأداة في تطوير الأطفال والشباب في المناطق الأقل حظا في العالم. بدأت مؤسسة “رايت تو بلي” بتنفيذ برامجها في الأراضي الفلسطينية عام 2003، حيث تعمل على تنفيذ عدة برامج تنموية تهدف إلى تحسين وتطوير جودة التعليم، وتعزيز سلوكيات صحية جيدة للأطفال والشباب، وتعزيز السلم المجتمعي باستخدام الرياضة واللعب.