الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين وكلية فلسطين التقنية توقعان وثيقة تعاون

نشر بتاريخ: 01/08/2016 ( آخر تحديث: 01/08/2016 الساعة: 18:11 )
غزة - معا - وقعت نقابة الصحفيين وثيقة تعاون داخلية مع كلية فلسطين التقنية بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة لفتح آفاق التعاون المستقبلي بين الجانبين في مجال التدريب والاستشارة الإعلامية والأكاديمية لبرامج وتخصصات الإعلام في الكلية.

ووقع عن نقابة الصحفيين الفلسطينين شريف النيرب مسؤول نقابة الصحفيين في غزة فيما مثل كلية فلسطين التقنية عميدها عماد عبد الله عدوان وذلك خلال زيارة رسمية قام بها وفد من النقابة للكلية.

وشدد النيرب خلال فعاليات التوقيع على ضرورة المشاركة الفعالة لنقابة الصحفيين في المساهمة بوضع المناهج التعليمية بكليات الإعلام والصحافة بجامعات فلسطين لما في ذلك من فوائد كبيرة ستعود على الطلبة والكليات وسيؤدي لردم الفجوة الواسعة مع سوق العمل.

وأكد النيرب على ضرورة منح الطلبة في كليات الاعلام بجامعات فلسطين فرصة للتعرف على سوق العمل واحتياجاته والدمج بين الجوانب النظرية والعملية حتى نتمكن من تخريج جيل من الصحفيين قادر على مجاراة التطور والتسارع في الجوانب التقنية للإعلام وخاصة الإعلام الرقمي.

وختم النيرب تأكيده على جاهزية واستعداد نقابة الصحفيين للتعاون الكامل مع كافة كليات الإعلام في فلسطين، مشيدا بكلية فلسطين التقنية، ومعبرا عن سعادته بحرفية وتطور البرامج الاعلامية داخل الكلية واستعداد النقابة لتقديم كل ما يلزم بالتعاون مع الكلية لتخريج جيل قادر على رفع اسم فلسطين عاليا في كافة المحافل الاعلامية.

من جانبه أثنى عميد كلية فلسطين التقنية عماد عدوان على زيارة وفد نقابة الصحفيين، مؤكدا جاهزية الكلية لفتح كافة مجالات التعاون والتنسيق مع النقابة من أجل خدمة كلية الاعلام والطلبة وتخريج طواقم إعلامية قادرة على تحدي كافة الصعاب.

وشدد عدوان على أهمية تلك البرامج المشتركة في تضييق الفجوة بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل، مؤكدا أن الكلية تسعى لفتح برامج جديدة من خلال دراسات متعمقة في السوق الفلسطينية خاصة بالمجال الاعلامي والصحفي.