الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير البندك يلتقي مجموعه من رؤساء بلديات وهيئات محلية

نشر بتاريخ: 25/11/2007 ( آخر تحديث: 25/11/2007 الساعة: 16:17 )
رام الله- معا- ضمن خطة الوزارة الهادفة إلى تطوير وتفعيل الخدمات التي تقدمها الهيئات المحلية في الضفة الغربية والارتقاء بها، وبعد اللقاء الهام الذي عقد في الأيام الماضية تحت رعاية رئيس الوزراء ومشاركة وزير الحكم المحلي والذي حضره أكثر من سبعين رئيس بلدية وهيئة محلية بخصوص موضوع الطاقة الكهربائية في محافظات شمال وجنوب الضفة الغربية

فقد التقى وزير الحكم المحلي المهندس زياد البندك في مكتبه في البيرة وعلى مدار الأيام الماضية العديد من المجالس البلدية ومجالس الخدمات المشتركة ، وذلك لمتابعة المشاكل التي تعاني منها الهيئات المحلية حيث التقى السيد البندك رؤساء بلديات طولكرم والخليل والبيرة ورام الله وبيتونيا ، ومجلس خدمات ريف دورا كل على حده.

وقد تم المناقشة خلال الاجتماع هموم ومشاكل هذه البلديات ومدى حاجتها إلى تطوير قطاع الخدمات والبنية التحتية من أجل الارتقاء بالخدمات التي تخدم المواطن. ولذلك تم مناقشة الأوضاع المالية التي تعاني منها البلديات ومدى حاجتها إلى وقفة حادة من الحكومة الفلسطينية لمساندتها على تخطي أزماتها.

بدوره أكد البندك أن الحكومة الفلسطينية والوزارة تولي البلديات والهيئات المحلية اهتماما أكثر من أي وقت مضى وأن الوزارة لن تدخر جهدا في سبيل توفير كافة أشكال الدعم والمساندة سواء كان بالانفتاح على الدول المانحة لاستقطاب مشاريع جديدة من خلال توفير مساعدات مالية للهيئات المحلية. وأكد على أن الوزارة تعول كثيرا على مؤتمر الدول المانحة والذي سيعقد في الأسابيع القادمة في باريس حيث قدمت الوزارة خطتها متوسطة المدى للأعوام 2008-2010. والتي تتضمن العديد من مشاريع البنية التحتية وغيرها من المشاريع الحيوية.